الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بالتفاصيل.. مخرج ينشر أعمالة التي لم تخرج للنور لأول مرة

الرئيس نيوز

انتهى المخرج عادل أديب من طباعة النسخة الأولى من كتابين هما  كتاب " قلوب الضالين في طوائف الحشاشين " و" أحلامى "،  في سابقة هي الأولى لمخرج يقوم بنشر أعمالة التي ألفها  (في هيئة معالجات دراميه مفصلة) ولم يستطع إخراجها، نظرا لضيق أفق السوق الإنتاجى، واعتماده فقط على الرائج من الأعمال دون النظر إلى قيمة العمل، ومضمونة وعدم قدرة السوق على الريادة و المغامرة، بأفكار تكون هي مصدرا بعد ذلك لتجديد دماء السوق الرتيب.

وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامى وضعف وتراجع ثقافته وأهمية موضوعاتها الفنية المقدمة، ولذا قام بنشر أفكاره (أو أحلامه كما أسماها) في كتابين يباعان معا كفكرة واحدة مقسمة إلى قسمين، وقد قام المخرج عادل أديب بذلك لتكون في متناول الأجيال القادمة، أملا ويقينا  منه فى  تغيير منطق السوق الإنتاجى في زمن الأجيال القادمة ربما يتم تنفيذها.. أو ربما تكون مجرد شرارة لأفكار جديدة لكل من يأتي بعده.

وقد تعمد المخرج عادل أديب أن يقدم تنوعا كبيرا في أنواع تلك الأعمال لتشمل كل صنوف الدراما من أعمال تاريخية أو ميلودارمية و سياسية و أجتماعية و كوميدية و كذلك أعمال الحركة أو حتى الأعمال الغنائية و غيرها؛ عارضا من خلالها موضوعات ذات أهمية محلية و أقليمية و قضايا عالمية ولكن بأسلوب شيق تجارى و فنى حتى يتم التواصل مع تلك الأفكار لأكبر شريحة ممكنة من شرائح المشاهدين المختلفة عمرا محليا وعربيا و عالميا.

وتعددت أسباب نشر المخرج عاد اديب لنشر تلك الاعمال الان ، منها أيضا أثبات أن تنوع الأفكار  وأهمية القضايا موجود و أنما العطب هو في  جمود العقل الذى يختار معظم الأعمال الممسوخه التي تعرض الأن.

ويعلن قريبا المخرج عادل أديب عن ميعاد حفل إطلاق توقيع الكتاب وتوزيعة في الأسواق.