الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خريطة البرامج الكاملة.. قنوات وإذاعات الوطنية للإعلام تحتفل بعيد الميلاد المجيد

الرئيس نيوز

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة لتغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد عبر شبكاتها الإذاعية و قنواتها التلفزيونية المختلفة.

ويحتفل قطاع التليفزيون بعيد الميلاد المجيد بتطويع العديد من برامجه اليومية وجاءت الاحتفالية كالتالي:

القناة الثانية

تطوع القناة الثانية برامجها على مدار اليوم للاحتفال ومنها " بنصبح عليك – الوان – مصر جميلة – زينة – حدث فى مصر – على أرض مصر طعم البيوت – المواطن مصرى  - حوار خاص – ماسبيرو – قعدة هوانم " ، كما تعرض فى فترة السهرة الفيلم العربى " فيلم هندى ".

القناة الفضائية المصرية

تطوع القناة الفضائية برامجها على مدار اليوم للاحتفال و منها " شقاوة شطار – سيدتى – شارك – روائع الفن – نادى العاصمة – - ليالى مصرية - البطل الثاني "، كما تقدم فى فترة الصباح الفيلم العربى " ابن ذوات " ، كما تعرض فى فترة السهرة الفيلم العربي " غبي منه فيه " ، و تعرض الفيلم التسجيلى رحلة العائلة المقدسة.

احتفال الإذاعة المصرية بعيد الميلاد المجيد

وتقدم الإذاعة المصرية خريطة خاصة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد عبر شبكاتها المختلفة كالتالى:

شبكة البرنامج العام

تحتفل شبكة البرنامج العام عبر فتراتها المفتوحة خلال اليوم ومواد الربط وحوارات ذات صلة بالميلاد و مشاركات هاتفية مع الأخوة المسيحيين واستقبال التهنئة من المتصلين وشخصيات عامة وفنانين ورياضيين وصحافيين. 

كما تتناول الفقرات طوال اليوم مظاهر ودلالات احتفال المصريين بعيد الميلاد والتماسك القوي للشعب المصري بنسيجه الواحد وروحه الوطنية،  من أبرز الفترات المذاعة خلال اليوم" مصر لحظة بلحظة " ، " تحيا مصر" سعفة ذهبية

صوت العرب

وتقدم صوت العرب صباحا فترة "صباح الخير يا عرب" وفقرات عن عيد الميلاد المجيد وفي الظهيرة فترة "أنا في انتظارك" وحوارات مع المستمعين حول معجزة ميلاد المسيح وفي المساء فترة "رسول المحبة" حول المسيح والسيدة مريم في القرآن الكريم.

إذاعة الشرق الأوسط

وتحتفل إذاعة الشرق الأوسط بعيد الميلاد المجيد عبر لقاءات مع النجوم والفنانين من خلال برامج: العيد محبة ، سلام يا صاحبي ، حول العالم ، ليلة عيد، وحوارات متنوعة للحديث عن مظاهر العيد في العديد من البلدان، ويتم اذاعة عدد من أغاني العيد طوال اليوم واستقبال التهنئة لكل الأخوة المسيحيين. ‏

شبكة الشباب والرياضة

وتنقل شبكة الشباب والرياضة قداس عيد الميلاد المجيد على الهواء مباشرة من العاصمة الإدارية ، كما تقدم سهرة خاصة عن ميلاد السيد المسيح ورحلة العائلة المقدسة. ‏تقدم الشبكة الثقافية فقرات مفتوحة تدور حول تعزيز أواصر الوحدة الوطنية، وتبث خلال اليوم مقطوعات موسيقية مختلفة وترانيم قبطية وأغاني العيد. ‏

وتحتفل شبكة الإذاعات الموجهة بلغاتها المختلفة عبر برامجها وحوارات حول عيد الميلاد ومظاهر الاحتفال به و رحلة العائلة ‏المقدسة والتراث القبطي في مصر كما يذاع حديث للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والذي يوضح معاني التآخي والتسامح والتعايش بين أبناء الوطن.

شبكة الإذاعات الاقليمية

تقدم شبكة الإذاعات الاقليمية احتفالية بعيد الميلاد عمل إذاعتها المختلفة و تستقبل التهنئة من جميع المحافظات كما يتم نقل قداس عيد الميلاد المجيد ويتم عرض فترات مفتوحة على مدار اليوم و استضافة مسؤولين على الهواء وتغطية الاحتفالات في المحافظات المختلفة .

 قنوات النيل المتخصصة

تحتفل قنوات النيل المتخصصة بعيد الميلاد المجيد يوم الخميس ٧ يناير حيث تنقل قناة النيل الثقافية قداس عيد الميلاد بالإضافة إلي عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية منها رحلة العائلة المقدسة ومجمع الأديان ودير سانت كاترين .

نايل دراما

كما تقدم قناة نايل دراما حلقة خاصة تستضيف فيها الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما وحوار عن الأعمال الدرامية التي عمقت وأكدت مفهوم الوحدة الوطنية ، أما قناة ماسبيرو زمان فستعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية منها المتحف القبطي و اهرب الى مصر بالإضافة إلى عرض مسرحية شفيقة القبطية .

نايل لايف

وتقدم نايل لايف حلقة خاصة من برنامج نهارك سعيد عن عيد الميلاد ويقدم برنامج مطبخ لايف حلقة خاصة عن رأس السنة بالإضافة الي عرض فيلم "حسن ومرقص" بطولة عادل إمام وعمر الشريف في السهرة ، كما تعرض مسرحية "واحد لمون والتانى مجنون" .

نايل سينما

وتعرض قناة نايل سينما فيلمي (فيلم هندي والمصلحة ) بالإضافة لحلقة من برنامج كلوز اب مع الفنان ادوارد، وتعرض قناة نايل كوميدي مسرحية "سك علي بناتك" وتعرض قناة العائلة في سهرتها مسرحية "الهمجى" للنجم محمد صبحي .

القنوات الإقليمية 

يعد قطاع القنوات الإقليمية بالهيئة الوطنية للإعلام خرائط برامجية أحتفالية، وعلي مدار اليوم بتطويع، برامج قنوات  القطاع للاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذي ، بإستعراض مظاهر الإحتفال  بالأقاليم المختلفة، وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة وعرض مجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بعيد الميلاد المجيد، فضلاً عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسرحيات والأفلام  الدرامية والأفلام التسجيلية، ومن البرامج المطوعة للاحتفال بالأعياد في عام ٢٠٢١:

قناة  القاهرة: برنامج صباح القاهرة في حلقة خاصة عن احتفالات الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، برنامج أرض التسامح، برنامج بالريشة والقلم عن احتفالات عيد الميلاد المجيد، برنامج مصر في أسبوع عن احتفالات العام الميلادي الجديد وأعياد الميلاد المجيد، برنامج السميعة وعرض اجمل اغاني العام الجديد.

قناة القنال: برنامج صباح القنال يطوعه حلقته للاحتفال بعيد الميلاد المجيد،برنامج موال علشان القتال، برنامج مزيدا من التفاصيل، برنامج صندوق اللعب، برنامج نت شو، برنامج أغاني وحشاني، برنامج اخبار القتال.

قناة إسكندرية: برنامج صباح اسكندرية في حلقة خاصة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، برنامج مولاتي مصر عن قصة سيدنا عيسى عليه السلام، برنامج انتي اجمل في حلقة مطوعة للاحتفال بعيد الميلاد واستضافة أحد القساوة والحديث عن طقوس العيد وعادات، برنامج ولسه صغيرين، برنامج فرصة ثانية للحديث عن احتفالات الشباب بعيد الميلاد، برنامج ليالي الأوبرا احتفالات الأوبرا المصرية بأعياد الميلاد المجيد ،برنامج اسكندرية مباشر في حلقة عن الوحده الوطنية بمناسبة ٧ يناير، برنامج اسكندرية اون لاين والاحتفال بأعياد الميلاد حول العالم.

قناة الدلتا: برنامج صباح الدلتا في حلقة مطوعة للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد ،برنامج الدين المعاملة في حلقة بعنوان المسلمون والأقباط نسيج واحد، برنامج دلتا مصر حلقة عن احتفالات الكنيسة بعيد الميلاد، برنامج هي دي مصر، برنامج اسهر معانا حلقة بعنوان حدوتة مصرية.

قناة طيبة: برنامج صباح طيبة في حلقة خاصة بعيد الميلاد المجيد، برنامج عدي النهار، برنامج ع الرباب، برنامج شارع الجنوب في حلقة مطوعة عن الميلاد المجيد .

قناة الصعيد: برنامج صباح الصعيد حلقة مطوعة تشمل تقارير لتهنئة الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيد ،برنامج ست الستات حلقة خاصة عن عيد الميلاد المجيد والاحتفال به، عرض حلقة مفتوحة بعنوان ساعة لقلبك، برنامج يسألونك، برنامج آخر النهار، برنامج سهرة صعيدية.