الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد خروج العربات عن القضبان.. انقلاب قطار مُحمل بالقصب في المنيا

الرئيس نيوز

شهد الطريق الزراعي السريع مصر أسوان، عند قرية الروضة، مركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، توترًا كبيرًا استمر قرابة 4 ساعات، مع شبورة كثيفة بسبب انقلاب قطار قصب السكر الذي يقطع الطريق الزراعي من ناحية الغرب للشرق.

وتم السيطرة على الموقف بالتنسيق مع إدارة مرور المنيا، ومجلس مدينة مركز ملوي، وإدارة مواقف ملوي، كما تم تنظيم المرور حتى لا تصطدم السيارات القادمة من الجانبين بالسيارات المتوقفة بسبب الشبورة الكثيفة، وتم تشغيل علامات انتظار على جانبي الطريق، حتى يتم رفع القطار المتوقف.

وكان اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، يفيد بتلقيه بلاغًا من عمليات النجدة، بخروج عربات قطار مخصص لنقل محصول قصب السكر عن القضبان أثناء عبوره من الغرب للشرق، على شريط مخصص لنقل قصب السكر أمام قرية ام تسعه بالروضة.

وانتقل على الفور إلى مكان البلاغ القيادات الأمنية، وسيارات الدفاع المدني، وتبين أنه عند القرب من محطة الروضة خرجت 3 عربات عن القضبان، ما أسفر عن انقلابهم شمال الطريق.


وتم غلق الطريق الزراعي أمام المواطنين لحين الانتهاء من رفع القصب، وتحرر محضر بالواقعة.


وأضاف مسؤولو الوحدة المحلية بمدينة ملوي، إن 3 عربات خرجت من القضبان بقطار محمل بمحصول القصب، أمام منطقة أم تسعة المتاخمة لقرية الروضة، بشرق ترعة الإبراهيمية، والتي تقع علي بعد 2 كيلو جنوب مدينة ملوي، دون حدوث إي إصابات، وإن الحادث وقع بشريط مخصص لنقل القصب بعيدًا عن شريط قطارات السكك الحديدية المخصص لنقل الركاب.


وانتقل عدد من المسؤولين بالوحدة المحلية ومجلس قروي الروضة للوقوف على تداعيات الحادث والعمل على رفع العربات الثلاثة، واستئناف تسيير القطار إلى مصنع سكر أبوقرقاص، إذ يتم تفريغ حمولتها داخل المصنع، والحرص على وضع ساعات انتظار لتخفيف الحوادث بسبب الشبورة الكثيفة.