الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: وصول 13 عربة سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية

الرئيس نيوز

في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية، وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

وقال الوزير، حسبما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل على موقع «فيسبوك»، صباح الخميس، إن العربات الـ13 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 186 عربة، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد، ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.

وأضاف أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل، خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، تحسين وتطوير المحطات والورش.

وأوضح أن جميع هذه الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها ساهمت فى زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات، وفى تحسن مستوى الخدمة، والتى بدأ المواطن يشعر بها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة «500 درجة ثالثة مكيفة، وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية فاخرة، و90 عربة درجة أولى فاخرة، و30 عربة بوفيه مكيفة»، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.