السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أبرزها تحمل النفقات.. إجراءات وزارة الهجرة لانقاذ المصريين العالقين بالخارج

الرئيس نيوز

تصدرت قصة المصريين العالقين فى الكويت، منصات السوشيال ميديا، بعدما قررت الكويت وقف الطيران بسبب الموججة الثانية لفيروس كورونا.

وفي السطور التالية يرصد «الرئيس نيوز» الخطوات التى اتخذتها وزارة الهجرة لعودة المصريين العالقين بالخارج والتي جاءت كالتالي:

- وفقًا لما أعلنته وزارة الهجرة أنه سيتم تحمل تكلفة المصريين العالقين في الإمارات ،مؤكدة أنهم في طريقهم للكويت حتي 1 يناير المقبل وهو الموعد الذي أعلنت فيه الكويت عن عودة الفتح.

-  متابعة موقف المصريين العالقين بالخارج في عدد من الدول، على إثر الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها تلك الدول مؤخرًا وفي إطار مبادرة "خلينا سند لبعض".

- تم التواصل مع عدد كبير من العالقين، بسبب غلق مطار الكويت.

-  العمل على تسكين الأشخاص الذين انتهت مده إقامتهم بالفنادق، وتوفير الأماكن المناسبة وذلك لحين فتح المطار بتاريخ  ١ /١ /٢٠٢١، حسب ما جاء في البيان الصادر عن دولة الكويت.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد صرحت في وقت سابق بأن مصر تحترم الدول التي تعلق الطيران بسبب جائحة كورونا، موضحة أن هناك عددا من المصريين في دولة الإمارات كانوا في طريقهم إلى دولة الكويت، مشيرة إلى أن الدولة المصرية لم تترك المصريين لحظة منذ إعلان الكويت تعليق الطيران بسبب تداعيات فيروس كورونا، موضحة: "لن نسمح أبدا أن يطرد مصري أو مصرية بسبب عدم قدرتهم على سداد مستحقات الفنادق بدبي".

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، خلال تصريحات تلفزيونية، أن المصريين المقيمين في الإمارات سوف يساعدون المصريين العالقين هناك.