الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني

الرئيس نيوز

يبحث العديد من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني، بالتزامن مع بدء وزارة المالية في صرف الدفعة الثالثة من العلاوات، لنحو 2.5 مليون مستفيد، وبحث ألية الصرف المعاشات والعلاوات الخمسة بدون أي معوقات، بتكلفة 7.5 مليار جنيه فى العام.

ولتوفير الوقت والجهد علي أصحاب المعاشات، قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تدشين رابط الكتروني للاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي عبر موقع الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية، للتعرف على قيمة الدفعة الثالثة للعلاوات الخمسة.

طريقة الحصول علي الرقم التأميني:


1- الدخول علي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الرابط التالي من هنا
2- كتابة الرقم القومي.
3- كتابة الاسم الأول للأم باللغة العربية.
4- وضع علامة صح أمام خانة أنا لست برنامج روبوت.
5- إرسال الطلب.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس:


1- الدخول على الموقع الالكترونى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى هنا
2- اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام على الرقم التأمينى.
3- تسجيل البيانات الأساسية: الرقم القومي – الاسم الأول للأم.
4- ضع علامة صح في المربع أنك لست برنامج روبوت.
5- اضغط على إرسال الطلب.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، صرف الدفعة الثالثة للعلاوات الخمسة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 3-1-2021، موضحًا أن التأمينات الاجتماعية قد أعدت دراسة لجميع حالات المنشآت فيما يتعلق بصرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

تابع أيضاً:



وأضاف عوض، أنه من المقرر صرف العلاوات الخمس المتجمدة مقسمة على 4 دفعات متساوية حيث تبلغ قيمة كل دفعة 25% من القيمة الكلية، حيث بدأ صرف أولى الدفعات في شهر يوليو 2020، فيما تم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلي أنه تم ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو الماضية التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن، وستُصرف الدفعة الرابعة أول أبريل 2021.