الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والقطاع الخاص

الرئيس نيوز

يبحث العديد من أصحاب المعاشات داخل جميع محافظات جمهورية مصر العربية، عن رابط العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات والقطاع الخاص، وخاصة عقب إعلان الهيئة القومية للتأمينات، عن خدماته الإلكترونية لتخفيف التكدس والازدحام في الشوارع، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي؛ للحد من انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد، لتأمين حياة المصريين والحفاظ على صحتهم.

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات، جميع البيانات نحو 60 ألف من أصحاب المعاشات بالقطاع الخاص، والمؤسسات الصحفية الخاصة، وسواقط القطاع الحكومي، حيث يحق لم الاستعلام عن العلاوات الخمس.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي:


1 - يقوم المواطن صاحب المعاش بتسجيل بياناته من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات عبر الرابط التالي https:nosi.gov.eg .
2 - يقوم المواطن صاحب المعاش بكتابة الرقم القومي القائم بالصرف والاسم الأول للأم باللغة العربية.
3 - ثم يقوم المواطن صاحب المعاش بالضغط على علامة صح " لست برنامج روبوت".
4 - ويقوم المواطن صاحب المعاش بالضغط على إرسال الطلب.

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي، وحوالى 524 ألفا من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعي، وستصل تكلفة العلاوات سنويًا إلى 7 مليارات جنيه؛ ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه، فيما يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2.4 مليون مواطن.

تابع أيضاً:



ويستهدف مشروع القانون تحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم، والتماشي مع ما درجت عليه القوانين المتعاقبة للعلاوة بزيادة المعاشات بنسبة 80% من قيمة العلاوة الخاصة، وصرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى عن خمس سنوات، وتحقيق المساواة بين أصحاب المعاشات فيما قبل وبعد 1 /7 /2006.