الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

فيديو| في ذكرى رحيله.. نجل الشيخ مصطفى إسماعيل يروي كواليس مثيرة عن والده

الرئيس نيوز

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، تقرير عن ذكرى رحيل الشيخ مصطفى إسماعيل أحد كبار قراء القرآن الكريم.

وقال عاطف إسماعيل، نجل القارئ الراحل مصطفى إسماعيل، إن والده عاش 73، منوها بأنه منذ أن اكتشف جد الراحل مصطفى إسماعيل براعته في تلاوة القرآن حينما كان  يبلغ من العمر 10 أعوام، فقام جد والده بالتقديم لمصطفى إسماعيل في المعهد الأزهري بطنطا.

وأضاف عاطف إسماعيل، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أنه قام بحفظ القرآن الكريم كاملا بالأحكام وهو في سن 12 عاما، حيث أنه كان يقوم بتلاوة القرءان فى مسجد السيد البدوي بناءا على طلب أصدقائه، مكملا أنه ذات مرة سمعه شيخ أثناء تلاوته بالمسجد ، وهذا الشيخ هو من نصح مصطفى إسماعيل باستمرار التدريب على قراءة القرآن، قائلا" انت هتكون قارئ كويس جدا".

وكشف نجل الشيخ الراحل، أن ابن محافظ طنطا طلب من الشيخ مصطفى إسماعيل  أن يقوم  بتلاوة القرآن فى عزاء والده، وذلك رغما عن صغر سنه، بعدما تأكد من امتلاكه "عباءة وقفطان"،  مضيفا أنه عند ذهاب الشيخ محمد رفعت  ليقدم واجب العزاء في محافظ طنطا، فوجئ بسماع القرآن بصوت طفل، فطلب رؤية هذا الطفل.

وأوضح أن الشيخ مصطفى إسماعيل استطاع أن يؤهل نفسه لنهاية القراءة فور معرفته بدخول الشيخ محمد رفعت إلى العزاء، ولكن هنا قام الشيخ محمد رفعت بإرسال شيخ إليه لمنعه من الانتهاء، فكان يريد سماع المزيد من تلاوته.