الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

سعر جرام الذهب اليوم عيار 21.. أسعار الذهب في الأسواق

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية ممن المهتمين بأسعار الذهب المحلية والعالمية، عن سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم الجمعة، حيث يفضل العديد من المواطنين الاستثمار في الذهب والذي يعتبر الأكثر استقرار، حتي وإن حدث تباين لأسعاره في فترات من العام الجاري.

وشهدت أسعار الذهب المحلية اليوم الجمعة، ارتفاع لليوم الثاني على التوالي في بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلية الخاصة في الصاغة، بالتزامن مع تصاعد أسعار أوقية الذهب في تعاملات بورصة المعادن العالمية، حيث يسجل الذهب ارتفاعا عالميا مع هبوط سعر الدولار ليسجل الذهب صعودا بنحو 3 جنيهات في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم فى مصر للبيع والشراء


- سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 703 جنيهات.
- سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 822 جنيهًا.
- سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 939جنيهًا.
- سعر الجنيه الذهب سجل 6558 جنيها.
- أونصة الذهب 1884 دولارا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدد من العوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه، كما يرتفع الطلب على الذهب الذي يعدّ ملاذًا آمنًا عند الأزمات الدولية والمحلية، خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط أو الأزمات التجارية، ولا سيما أنه يعد ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات.

وتسود توقعات بتذبذب سعر الذهب في مصر مجددا خلال تعاملات اليوم ولكن في نطاق ضيق للغاية، كما قد تشهد تذبذبا صعودا وهبوطا على مدار اليوم بعد بدء توفير اللقاح الخاص بعلاج فيروس كورونا وبدء توزيعه وتطعيم البعض به .