الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الموافق 14 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محمد عبده ضيف "تليفون وميكروفون" على "صوت العرب"

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 06:05 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة

يستضيف برنامج "تليفون وميكروفون" والذي يذاع في الثانية والنصف ظهر الاثنين، فنان العرب المطرب الكبير محمد عبده في حيث يحاوره الإذاعي محمد عبد العزيز.

ويتحدث عبده عن بداياته الفنية التي بدأها عبر الإذاعة السعودية ثم دور إذاعة صوت العرب في صناعة النجوم، من خلال الحفلات التي كانت تنظمها ليصل صوت النجوم العرب إلى كل أنحاء الوطن العرب.

يتحدث عبده خلال الحلقة عن مسيرته الإبداعية بين الغناء والتلحين، وأهم الرموز الفنية العربية التي تعامل معها على مستوى اللحن والكلمة، ويسرد بعض ذكرياته مع الفنانين المصريين وأبرزهم الموسيقار الراحل بليغ حمدي ومحمد الموجي.

وردا على سؤال طرحه عليه محمد عبد العزيز عن أبرز المشاركات الفنية التي يعتز بها والحفلات التي يحتفظ بذكريات طيبة عنها، ذكر أنها إحتفالات الأعياد والمناسبات الوطنية في السعودية، وكذلك الحفلات التي شدا فيها على مسارح القاهرة علاوة على الحفل الذي لقبه فيه الرئيس التونسي الراحل بورقيبة بلقب "فنان العرب".

يشارك في الحلقة عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع في مصر والسعودية، حيث يسردون ذكرياتهم مع فنان العرب، إذ يحكي الكاتب مفيد فوزي حكاية أول مقال نقدي كتب بقلمه عن ظاهرة محمد عبده الغنائية، وكذلك يتحدث د.هشام العربي عن أهم ذكرياته كعازف مع محمد عبده منذ نحو ربع قرن.

ومن السعودية يتحدث الإعلامي اليمني الكبير علي فقندش، والملحن السعودي الكبير طلال داغر، وعمر الجاسر رئيس جمعية الملحنين السعوديين، ود. محمد الحميدي الأستاذ بكلية القانون والصديق المقرب لعبده.

وقررت د.لمياء محمود رئيس صوت العرب بث اللقاء على  حلقتين متتاليتين من البرنامج ليتابع المستمعون على خلالهما باقة من أجمل و أحدث و أشهر أغنيات فنان العرب محمد عبده.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads