الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى عن تصريحات ترامب بشأن المعونة: "بنشتري بفلوسنا"

الرئيس نيوز

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن المعونة الأمريكية لمصر ومشتريات الجيش المصري من الأسلحة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر تشترى السلاح بأموال الشعب المصري وليس بأموال أحد".

وأضاف: "بنشتري السلاح بفلوسنا مش بفلوس حد؛ والتدخل في الشأن المصري غير مقبول ومحدش يقولنا نعمل إيه ومنعملش إيه".

وتابع: "تصريحات الرئيس الأمريكي غير مقبولة ولا تليق على الإطلاق؛ ما قيل كذب بالتأكيد؛ مصر تقوم بشراء السلاح من كافة دول العالم".

وواصل: "مصر قامت بتسليح الجيش  بشكل قوي ومن عدة دول؛ وكافة الدول تحب أن يعمل السلاح الخاص بها في مصر لأن الجيش المصري كبير وقوي".

وأشار موسى إلى أن مصر لم تطلب يوما الحصول على مساعدات من الولايات المتحدة؛ لافتا أن واشنطن قامت برصد هذه المساعدات لمصر عقب حرب أكتوبر من أجل تأكيد العلاقات بين البلدين".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في معرض تعليقه على مشروع القرار الذي صادق عليه الكونجرس بشأن حزمة مساعدات "كوفيد-19": "أعضاء الكونغرس لم يقرأوا حتى مضمون المشروع الذي يتضمن "85.5 مليون دولار لمساعدة كمبوديا، و134 مليون دولار لميانمار، و1.3 مليار دولار لمصر حيث سيخرج الجيش المصري لشراء معدات عسكرية روسية بشكل شبه حصري".