الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بمناسبة الكريسماس.. التموين تضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية

الرئيس نيوز

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الأساسية، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بشركاتها الثلاث الأهرام والنيل والاسكندرية، المنتشرين في عدد كبير من المحافظات، وذلك بالتزامن احتفالات أعياد الكريسماس.

وضخت المجمعات الاستهلاكية كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة والمبردة، بأسعار تقل عن السوق الخاص، حيث يصل سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 85 جنيها للكيلو، واللحوم الضأن السودانية المبردة بسعر 95 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، إضافة إلى كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بعد خفض سعر الكيلو منها إلى 30 جنيها بدلا من 37 جنيها.

كما وفرت الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية عدد من أنواع الأسماك المختلفة، يمنافذ الوزارة لبيع الأسماك، حيث يصل سعر كيلو السمك الماكريل إلى 36 جنيه وسمك المكرونة المجمد هولندي بسعر 26 جنيه للكيلو، وطبق سمك فيليه 400 جرام بسعر 26 جنيه.

وفي سياق متصل ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية حوالى 80% من سلع البطاقات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري، وذلك بالبقالات التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي، حيث تطرح الوزارة 28 سلعة ليتخير منها صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة التموين الخاصة به.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأي بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، كما يمكن للفرد شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.