الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صرف معاشات شهر يناير 2021

الرئيس نيوز

يبحث العديد من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2021، بالتزامن مع استعدادات المصريين للاحتفال برأس السنة الميلادية، حيث بلغ أصحاب المعاشات ما يزيد عن 10.5 مليون مواطن مستحق للمعاش، حيث يتقاضون شهريا 18 مليار جنيه من ميزانية الدولة.

وجرت العادة، بصرف معاشر يناير، أن يكون في بداية الأسبوع الأول خلال من الشهر، حيث يتم الصرف على ثلاثة دفعات، الدفعة الأولى وهي الشريحة التي تحصل على معاش أقل من ألف جنيها، والتي يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن قائم بالصرف. 

موعد صرف معاشات شهر يناير 2021


وأما عن الدفعة الثانية، وهى الشريحة التي تحصل على معاش أكثر من ألف جنيه إلى ألفين، ويقدر عددها بحوالي 2.4 مليون مواطن مستحق للصرف، وأما الدفعة الثالثة، وهى الشريحة الثالثة والتي تتقاضى أكثر من ألفين جنيه، والتي يبلغ عددها 1.7 مليون فرد مستحق وقائم بالصرف.

من جانبه، طالب الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، بضرورة صرف معاشات يناير أواخر شهر ديسمبر الجاري، موضحا أرسل خطابا لهيئة التأمينات الاجتماعية، لكشف أسباب تقديم صرف المعاشات، مؤكدًا أنه لا يتيسر حالة المواطنين ونحن على أعقاب أعياد الميلاد ورأس السنة، لاستقبالهم إذا ما تأخر صرف معاشاتهم إلى ما بعد 1 يناير كما هو متبع شهريًا، مناشدًا ببدء صرف معاش شهر يناير 2021 والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري.

تابع أيضاً:



وأضاف «عوض»، أنه من المقرر صرف العلاوات الخمس المتجمدة مقسمة على 4 دفعات متساوية حيث تبلغ قيمة كل دفعة 25% من القيمة الكلية، حيث بدأ صرف أولى الدفعات في شهر يوليو 2020، فيما تم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلي أنه تم ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو الماضية التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن، وستُصرف الدفعة الرابعة أول أبريل 2021.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس:


- الدخول علي موقع وزارة التأمينات الاجتماعية.
- كتابة اسم الشخص المتقاعد بالبحث بالرقم القومي.
-إدخال اسم الأم للشخص الذي يريد الاستعلام"المتقاعد".
- الضغط على كلمة البحث التي توجد أسفل الصفحة.
- ظهور كافة المعلومات الخاصة بالمواطن.