الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حوار خاص| رنا سماحة: أغني للنجوم الكبار لكسب جمهورهم.. وأتمنى تقديم الفوازير بشكل جديد

الرئيس نيوز

سامر أبوطالب صديقي من 15 سنة.. وقصة زواجنا أخذت شهرين فقط


تأجيل طرح ألبوم "7 رجالة" أفادني .. وغنائي لكبار النجوم لا يعيبني


أحصل على هدنة من التمثيل للتركيز في الغناء و"ستار أكاديمي" أضاف لي الكثير

حضرت الفنانة رنا سماحة مؤخرا حفل "دير جيست" برفقة زوجها الملحن سامر أبوطالب، لتسلم جائزة أفضل مطربة شابة في الشرق الأوسط، الغريب أن رنا حضرت الحفل بعد زواجها بساعات قليلة، وهو ما جعلها أجلت سفرها لقضاء شهر العسل، كما ارتدت رنا فستان زفاف خلال الحفل، لتثير جدلا واسعا إذ تسائل الحضور عن السبب، فيما أكدت رنا أن هذا الفستان كان الفستان الثاني الذي ستظهر به في حفل زفافها لكنها لم ترتديه.


"الرئيس نيوز" أجرى مع رنا سماحة حوارا حول بداية علاقتها بزواجها من الملحن سامر أبوطالب، وتفاصيل ألبومها الأخير "7 رجالة"، وخوضها تجربة التمثيل في أكثر من عمل، وتفاصيل أخرى كثيرة.. وإلى نص الحوار

في البداية .. كيف جاء ارتباطك بالملحن سامر أبو طالب ؟

سامر صديقي منذ ما يقرب من 15 عاما، منذ فترة دراستنا في معهد الموسيقى العربية، واستمرت صداقتنا طيلة هذه السنوات، وأثناء تجهيزي أغاني أخر ألبوماتي "7 رجالة" بدأت العلاقة تتطور وتحولت الصداقة إلى حب ثم ارتباط رسمي في وقت قصير جدا، وتزوجنا بعد فترة خطوبة شهرين فقط، وهذا لأننا كنا نعرف بعضنا جيدا منذ سنوات ولم نحتاج لفترة خطوبة أو تعارف.


بمناسبة الحديث عن الألبوم الأخير "7 رجالة" .. ما السر في اختيار هذا الاسم ؟

في الحقيقة كان هذا اختياري من البداية، وبعض المقربين نصحوني بتغيره، فقررت عمل استفتاء للجمهور لمشاركتي في اختيار الإسم، وسبحان الله جاء التصويت لإسم "7 رجالة" وسعدت كثيرا لأنه كان اختياري من البداية، فالأغنية غير تقليدية وفكرتها مميزة جدا ومختلفة وجديدة.

ولماذا تم تأجيل طرح الألبوم أكثر من مرة؟

الأسباب كثيرة لا أرغب في الحديث عنها حتى لا أتذكر كم الأزمات التي واجهتني قبل صدور الألبوم، ولكن أرغب فقط في التأكيد على أن كل مرة نتخذ قرار التأجيل كنت أقوم بإضافة لمسة جديدة، وأعتقد بشكل شخصي أن التأجيل أفادني ولم يضرني في شيء، والألبوم لم يطرح دفعة واحدة ، فكل أسبوع أطرح ثلاث أغاني وخطة التسويق سوف تعتمد بشكل أكبر على السوشيال ميديا وعملت على أن أرضي جميع الأزواق، وبالفعل يضم الألبوم 10 أغاني متنوعة في الشكل الموسيقي والمضمون.


هل توقعتي هذا النجاح في ظل أزمة فيروس كورونا ؟

بالطبع الوقت مناسب جدا، خاصة أن خطة الطرح تعتمد على الطرح الإلكتروني والسوشيال ميديا، ونحن في الوقت الحالي نحتاج لأغاني كثيرة لنخرج من حالة الاكتئاب التي تفرض نفسها بسبب فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، وستجد أنه برغم قلة الحفلات الفنية إلا أن أغلب الأغاني الجيدة التي طرحت خلال أزمة كورونا وصلت للجمهور بشكل كبير وحققت نجاح والأمثلة على ذلك كثيرة جدا.

ماذا عن كواليس ظهور أغنية "اختراع" للنجمين تامر حسني ومحمود العسيلي للنور ؟

هناك علاقة صداقة قوية تجمعني بشاعر الأغنية أحمد حسن راؤول، فهو بمثابة أخي وطلب مني أن اوصله إلى تامر حسني وبالفعل أرسلت له الأغنية ورقم هاتفه وتامر تحمس جدًا للأغنية ولا يمكن أن أصف مدى سعادتي بنجاحها وقد تفاجأت بوجود محمود العسيلي معه، فكانت من البداية الأغنية لتامر فقط، ولكن بعد اجتماعهم تم ضم عسيلي.

جمعتي بين موهبة الغناء و التمثيل.. أيهما الأقرب إلى قلبك؟

سبق وشاركت فى العديد من الأعمال التلفزيونية منها "جمع سالم" و"يا أنا يا جدو"، وكانت البداية مع "أزمة نسب" وبعدها "النص التاني" و"أفرح إبليس ٢" واستمتعت بهذه التجارب، لكن الغناء سيبقى عشقي الأول، ورقم واحد فى حياتى ويأتي بعده التمثيل والإذاعة.

ماذا عن المشاريع التمثيلية الجديدة التي تستعدين لها؟

لا أرغب في الارتباط الفترة الحالية بعمل جديد سواء سينمائي او درامي لأن لدي رغبة في التركيز بخطواتي الغنائية فقط، والتعرف على ردود الأفعال التي ستصل حول ألبومي الغنائي الجديد، كما أريد أن أحصل على فترة راحه لأستجم في حياتي الزوجية.


هل هناك دور معين تتمنى أن تقدميه فى الفترة القادمة؟

أتمنى أن أقدم فوازير، لأنها تجمع بين الغناء والتمثيل والرقص، وأريد أن أقدمها بطريقتي وأسلوبي، حتى تكون مختلفة عن ما قدمته الفنانة نيللي وشريهان وغيرهم من النجوم الكبار.

ما رأيك فى حفلات الأون لاين التى قدمها العديد من الفنانين مؤخرا ؟

أعجبت بالفكرة جداً، وتابعت حفلة تامر عاشور وكانت جميلة جداً، وسعيدة إن وزارة الثقافة تعرض حفلاتها أون لاين، لكن من الصعب أن تكون بديل للحفلات الايف لأن الجمهور يحب أن يرى الفنان بشكل مباشر ويتفاعلون معه، وإذا ما اختفت هذه الحفلات ستتأثر نفسية الجمهور، يكفي أن شريط الكاست والـCD والكثير من الأشياء التى تربينا عليها اختفت بعد هذا التطور التكنولوجي الذي حدث فى السنوات الماضية.

ولماذا نجد أن أغلب جمهورك من الشباب ؟

نظرا لأن هذا الجيل ارتبط بالتكنولوجيا الحديثة إضافة إلى أن ظهوري فى برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمى" أضاف كثيثرا لمسيرتي، فهو الذي قدمني للجمهور، وأغلب الفانز الخاص بي على السوشيال ميديا من جيل الشباب وهو ما يجعلني دائما أبحث فى أعمالي عما يرضى هذا الجيل الذى أمثله.


لماذا تغني أغاني مطربين آخرين في حفلاتك ؟

فكرة غنائى خلال حفلاتى لمجموعة من أغانى كبار النجوم مثل حكيم وعمرو دياب وغيرها لا تؤثر على مسيرتى إطلاقا، فهم نجوم كبار ولهم رصيد من حب الجمهور وأعمالهم معروفة جدا ومشهورة ويحفظها جمهوري، وهذا يكسبنى جمهورهم أيضا، وبصفة شخصية لا أرى عيبا فى غنائى أغنيات كبار النجوم الذين تربينا على أعمالهم منذ الصغر.