الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

إذا لم يحصل على عفو.. هل يهرب ترامب إلى دولة عربية؟

الرئيس نيوز

في مقال نشرته صحيفة ماكلينز، زعمت الصحفية الأمريكية "شانون جورملي" أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" من المرجح أن يفر من الولايات المتحدة إذا لم يحصل على عفو أو ضمانات بعدم ملاحقته قضائيًا أو ضريبيًا وإذا قرر اللجوء إلى بلد آخر بعد مغادرة البيت الأبيض.    

هروب ترامب إلى دولة عربية                     
ورجح المقال أن يقع اختيار ترامب على دولة عربية وقّع الرئيس ترامب معها في اللحظة الأخيرة من ولايته صفقة أسلحة بمليارات الدولارات، ووصف المقال تلك الدولة بأنها ملاذ ضريبي آمن وأشار إلى أن تلك الدولة ليس بينها معاهدة تسليم المجرمين مع الولايات المتحدة. إذا واجه ترامب أي تهم بعد انتهاء رئاسته، فسيتم حمايته في دولة عربية ثرية.

وأشارت جورملي أيضًا إلى ملاعب الجولف العديدة التي يمتلكها ترامب في تلك الدولة العربية، والتي زارها ترامب عدة مرات خلال فترة رئاسته.

وكتبت جورملي: "تتمتع هذه الدولة النفطية الثرية بملاعب جولف رائعة: لقد بنتها بالطريقة المتألقة لأبراجها الشاهقة التي صارت تضاهي ناطحات السحاب في نيويورك، كما تتمتع بكل التألق الذي يناسب شخصية مثل شخصية ترامب".

بيزنس ترامب 
ويعد ترامب من أقطاب عالم العقارات في أمريكا وفي العالم، ويزعم منتقدوه أنه تفاخر، ذات يوم، بأن أحد مبانيه في مدينة نيويورك سيكون الأطول في المنطقة بعد ساعات فقط من هجمات 11 سبتمبر 2001 التي كانت كارثة إرهابية ويومًا أسود في تاريخ الولايات المتحدة المعاصر.
واختتمت مقالها بالقول: "إذا أصبح رئيس الولايات المتحدة هاربًا دوليًا، فسوف يبحث عن ملاذ في بلد عربي". بالطبع، هذا يفترض أنه يستجيب للهزيمة من خلال ترك منصبه بالفعل. الأمر الذي يتطلب أن يتبع القانون.

ومن الدول الأخرى التي تصدرت قائمة جورملي روسيا أو اسكتلندا أو سلوفينيا، مسقط رأس زوجته ميلانيا أو فرنسا. وذكرت مجلة نيويورك أن ترامب قال في وقت سابق إنه قد يغادر الولايات المتحدة إذا خسر الانتخابات.