السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لا مجال للغش.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون بنماذج مختلفة

الرئيس نيوز

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل، ومتكافئة المستوى، في الثانوية العامة القادمة، مؤكدًا أنه لا يوجد لدى الوزارة أي مشكلة في ذلك.

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، مستنكرًا ما حدث في امتحانات الأول الثانوي: "من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة".

واستكمل وزير التعليم: "هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من 9 صباحا وحتى الـ9 مساءً، لتجربة التابلت والأسئلة، ولا نلقي بالًا لهذه التفاهات من البعض"، متابعًا: "ممكن أي طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث إن هذا الامتحان بلا درجات".

وتابع: "نحن نعتبر هذا نموذجا استرشاديا وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيًا"، مضيفًا: "لهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أي مشكلة".

واختتم حديثه: "بالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الإشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحانا مراقبا".