الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار النائب أحمد طنطاوي بعد إعلان سقوطه وتوجهه للقضاء

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين في محافظة كفر الشيخ، عن آخر أخبار أحمد الطنطاوي عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مساء أمس الإثنين، النتيجة النهائية لعمليات الفرز في ختام جولات انتخابات مجلس النواب 2020، وحسم الفائزين الـ100 مقعد في جولة الإعادة للمرحلة الثانية، بعد إعلانها رسميا والنظر في الطعون المقدمة.

وجاءت نتائج جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، بخسارة النائب السابق أحمد الطنطاوي بعد حصوله على ٥٣٥٢٩ صوتا فقط بدائرة كفر الشيخ، فيما نجح كل من المرشح السيد شمس الدين مستقبل وطن بحصوله على ٧٣٧٩٥ صوت، وباسم حجازي حزب وفد ٦٣١٠٣ صوت وياسر منير حزب الشعب الجمهوري ٦٢٨٥٥ صوت، من الفوز بمقعد في مجلس النواب 2020.

 آخر أخبار أحمد الطنطاوي


فيما قال النائب السابق أحمد الطنطاوي، خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إذا كان الشكر للجميع من الناس اللي أعطتني محبتها فنختص أهالي كفر الشيخ وقلين في الشكر وذلك لـ3 أسباب في مقدمتهم الفكرة التي عبرنا عنها خلال حملتنا الانتخابية ما يعد انتصار للغد، وما يمثله من أفكار، وأحلام، وأمنيات".

وأضاف: "لما تظلمت على نتائج الجولة الأولى والبعض سألنا ليه.. وقالوا لنا: انتوا واخدين المركز الأول فقلنا بنتظلم من الغلط حتى لو ما كنا نتضرر منه فنرفض أي خطا مننا أو من غيرنا".

وتابع "نقدر حزن الناس من انتخبني أو لم ينتخبني للمبدأ، فظهر العديد من الناس منهم اللي قابلوني وقالولي فعلا احنا لم ننتخبك ولكن زعلانين عشانك".

اقرأ أيضا:

أحمد طنطاوي يتقدم بتظلم على نتيجة اللجنة العامة بـ«كفر الشيخ- قلين»


الجدير بالذكر أن النائب السابق أحمد طنطاوي، حصد في الجولة الأولى، وفق الحصر العددي في انتخابات مجلس النواب، بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، 44 ألفًا و402 صوتًا، ويليه حصد مرشح حزب الوفد باسم عبدالمحسن حامد حجازي، 34 ألفًا و47 صوتًا، والمرشح سيد شمس الدين، 30 ألفًا و877 صوتًا، أي بفارق أكثر من 10 آلاف صوتًا عن الثاني، وعن الثالث بأكثر من 14 ألف صوت.

 آخر أخبار أحمد الطنطاوي

 من أبرز الخاسرين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، هو النائب السابق أحمد الطنطاوي والمرشح أكمل قرطام والنائب السابق إلهامي عيجنة، والمرشحة سمر فرج فودة، فيما جاء أبرز الفائزين في جولة الإعادة، النائب عمرو السنباطي وأحمد الشرقاوي وضياء الدين دواود ومحمد عبدالعليم داود والنائب السابق على عبدالونيس.

ونجح حزب مستقبل وطن في حصد مقاعد الأغلبية في مجلس النواب 2020، بعدما تمكن من حجز 315 مقعدا؛ ليلحق به المستقلون بـ93 مقعدا، بينما جاء بالمركز الأخير حزبا العدل وإرادة جيل، فيما خسر 200 نائب سابق انتخابات 2020، في مقابل احتفاظ 176 نائبا بمقاعدهم النيابية داخل مجلس النواب، فيما تم تأجيل حسم مقعد دائر دير مواس بالمنيا لأجل غير مسمي.