السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اليونان ترحب بفرض أمريكا عقوبات على تركيا: الآن نشعر بالارتياح

الرئيس نيوز

رحبت وزارة الخارجية اليونانية بفرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوية الروسية «إس 400»، معربة عن شعورها بـالارتياح لهذا القرار.

وأشارت الخارجية إلى أن اليونان بصفتها عضوًا في  حلف شمال الأطلسي «الناتو»، تنظر بارتياح إلى بيان وزارة الخزانة الأميركية حول فرض عقوبات على مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، ورئيسها ومسؤولين آخرين، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة «العربية».

واعتبر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، تركيا حليفًا غير آمن، متهمًا  إياها بأنها تهدد الأمن المشترك لحلف الناتو.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت بالأمس تطبيق العقوبات على تركيا لشرائها منظومة الدفاع الجوي «إس 400» من روسيا، وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، كريستوفر أشلي فورد: «إن تركيا لم تترك لنا أي خيار آخر غير فرض العقوبات عليها».

من جانبها، نددت وزارة الخارجية التركية، بفرض الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على أنقرة بسبب شرائها منظومة الدفاع الجوي إس -400 من روسيا.

وقالت الوزارة في بيان لها: «نندد ونرفض العقوبات الأمريكية أحادية الجانب». مضيفة أن منظومة الدفاع الجوي الروسية «إس 400» لا تهدد حلف الناتو وأن العقوبات الأمريكية ستضر بالعلاقات الثنائية. وتوعدت الوزارة في البيان: «سنرد باللازم».