الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم العالي: طرد نحو 20 شخصا من كل جامعة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الرئيس نيوز

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تؤكد الالتزام الأقصى بالإجراءات الاحترازية داخل الجامعات؛ منعًا لانتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنها تتعامل بشكل سريع مع أي تهاون.

وأضاف عبدالغفار، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أنه تم طرد مجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس؛ بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن عدد المطرودين يتراوح من 20 إلى 30 في كل جامعة.

ولفت إلى أن امتحانات منتصف العام في الجامعات المصرية سواء خاصة أو حكومية ستكون إلكترونية أو من خلال الحضور المباشر، موضحًا أن رئيس الجامعة له سلطة تحديد الطريقة، وفقًا للكثافة العددية والأوضاع.

وأشار متحدث التعليم العالي إلى أن امتحانات الميدتيرم تحت النظر والسيطرة، إضافة إلى أنه لا يوجد ما يستدعي اتخاذ إجراءات أخرى، مناشدًا الشباب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتوجه برسالة للطلاب: «لا يغرنك الشباب، نحن لا نعلم حتى الآن ماذا تفعله كورونا، وهناك دراسات تتحدث عن تأثيرات الفيروس ما بعد الشفاء»، قائلًا إن 80% من الإصابات بدون أعراض أو تعاني من أعراض بسيطة.

وذكر أن الوزارة تعزل الطالب منزليًا، حال الاشتباه في إصابته بكورونا لحين التأكد من الإصابة، متابعًا أن الحالات المؤكدة إما تظل في المنزل، أو يتم توجيهها للعلاج في المستشفى.