الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الثقافة تلتقى سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

الرئيس نيوز


استقبلت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة؛ لبحث مسارات تعزيز التبادل الثقافى والفنى بين البلدين الصديقين، بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عام على انطلاق العلاقات المصرية الكورية. 

وخلال اللقاء أشادت عبد الدايم بقوة ومتانة الروابط بين الدولتين وبالتعاون الدائم بينهما فى المجالات الثقافية والفنية، خلال السنوات السابقة واستمراره عبر شبكة الانترنت خلال أزمة جائحة كورونا، مشيرة إلى الطابع المميز للإبداع الكورى والذى يحمل شكلا متفرداً، مضيفة أنه تم الاتفاق على ضرورة مواصلة تنفيذ المشروعات الفكرية والفنية المشتركة وتكثيفها، عقب انتهاء الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم، مؤكدة أن القوى الناعمة تلعب دوراً هاما فى تعميق اواصر الصداقة بين الشعوب والتعبير عن الواقع الإبداعى فى المجتمعات.
 
من جانبه قال سفير كوريا الجنوبية أن الحضارة المصرية تتميز بالتعدد والتنوع فى كافة المجالات، مشيرًا إلى تأثيرها على مختلف الدول والشعوب.

كما أشاد بالإجراءات الوقائية التى تم اتخاذها لاستمرار مسيرة الإبداع بمصر، مثمناً الصحوة الثقافية التى تشهدها مصر حالياً، كما نوه عن ردود الافعال الايجابية تجاه الدراما الكورية والتى نجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من المصريين.

 وأعرب عن طموحاته فى إنتاج أعمال فنية موسيقية وسينمائية بين مصر وكوريا، إلى جانب تكثيف الفعاليات التبادلية، عقب تجاوز أزمة كورونا.