الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: ارتفاع عدد المشاركين بـ«البلاك فرايدي» إلى 330 شركة بجميع المحافظات

الرئيس نيوز

بلغت عدد الشركات المشاركة في تخفيضات أسعار السلع والمنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء "بلاك فرايدي"، حوالي 330 شركة وفروعهم على مستوى كافة المحافظات، وسط إقبال متوسط من جانب المواطنين، وذلك وفقا لتقرير صادر من إحدى اللجان المشكلة، من جانب وزارة التموين لمتابعة موسم التخفيضات.

وشكلت وزارة التموين مجموعات عمل ولجان مختلفة لمتابعة المحلات التجارية المشاركة في عروض التخفيضات بمناسبة الجمعة البيضاء، للتأكد من جدية التخفيضات والتصدي للعروض الوهمية، حيث إن الهدف من التخفيضات التي تطرحها الجهات المشاركة هو التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

واشترطت الوزارة على المحال المشاركة ضرورة الالتزام بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع في التصفية على أن يتم توضيح سعر المنتج قبل وبعد التخفيض، على أن تقوم الأجهزة الرقابية، وجهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملات تفتيش على الأسواق، للتأكد من تنفيذ اشتراطات الوزارة وطرح منتجات جيدة مطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة التخفيضات.

ومن جانبه واصل جهاز حماية المستهلك إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة لمئات للمواطنين، يطالبهم فيها بشراء المنتجات والسلع من المنصات الموثوقة والمحال التجارية المرخصة، تجنبا لخداعهم وفى حالة وجود أي شكوى يمكنهم التواصل مع الجهاز عن طريق الاتصال بالخط الساخن «19588».


قطعتين بسعر قطعة واحدة

ورفعت بعض المحال التجارية نسبة التخفيضات على عدد كبير من المنتجات خاصة الملابس، حيث وضعت سلسلة محال "بليني" في منطقة حلوان، تخفيضات كبيرة على الملابس "الكاجوال"، وذلك بالحصول على أي قطعتين بسعر قطعة واحدة، وتخفيضات 30% على كافة الملابس "الكلاسيك".