الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متى تنظم مواعيد القطارات؟.. وزير النقل يجيب

الرئيس نيوز

قال المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل؛ إن أعمال تطوير السكك الحديد جارية، لافتا إلى أن التأخيرات التي يشتكى منها المواطنين تحتاج إلى بعض الوقت حتى تتحسن.

وأكد الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "أمامنا اتجاهين من أجل تطوير السكك الحديد إما إيقاف الخط بالكامل وإسناده لشركة من أجل تطويره هو أمر مستحيل؛ أو التطوير بالتوازي مع التشغيل".

وأضاف: "بدأنا العمل في تطوير 3 خطوط بطول 1800 كم من إجمالي 9000 كم هي حجم السكك الحديد في مصر"، موضحة أنهم بدأوا العمل في تطوير خط القاهرة الإسكندرية؛ وبنها الزقازيق؛ والقاهرة أسوان وتم إسناد التطوير إلى أكبر ثلاث شركات في العالم.

وأكمل: "حتى نقوم بتطوير القطارات وتقليل التأخير نحتاج إلى عمل الإشارات وحتى نقوم بتركيب الإشارات نحتاج إلى تطوير المزلقانات والمفاتيح والأحواش"، مشيرا إلى أنه بعد التطوير لن يكون هناك حوادث؛ لأن جهاز الـ ATC  سوف يعمل بعد إنشاء الإشارات وميكنة الأبراج.

وأوضح: "خلال 30 يونيو 2021 سوف ننتهي من تطوير خط القاهرة الإسكندرية وفي أكتوبر 2021 سوف ينتهي تطوير خط بنها الزقازيق؛ أما خط القاهرة أسوان فيتم تطويره على ثلاث مراحل".

وأشار الوزير إلى أن هيئة السكك الحديد أصدرت جدول لمواعيد القطارات الجديدة تتضمن التأخير الذي قد يحدث.