الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق برلماني علي أزمة محمد رمضان والتطبيع مع إسرائيل

الرئيس نيوز

 أدان الكاتب الصحفي أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، الصورة التى نشرها مغرد إماراتي وتجمع المطرب والممثل محمد رمضان، ومطرب إسرائيلي، والتى تضرب الثوابت الاجتماعية والغنائية والفنية والثقافية بعدم التطبيع مع إسرائيل في مقتل.

 وأكد شرشر أن هذه مجرد محاولات صهيونية لاختراق حاجز رفض التطبيع لدى الشعوب العربية، وتمييع القضية الفلسطينية في الأذهان العربية خصوصا لدى أجيال الشباب، الذين ينظرون لبعض الفنانين نظرة إكبار وتقدير، بدليل حالة الاحتفاء الكبيرة التى قابلت بها الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية للصورة، مشيرا إلى أن المحاولات لن تنجح بدليل حالة الغضب الشعبي الكبير الذى قوبلت بها الصورة ما أدى إلى حذفها، وهو ما يعنى أن الرسالة وصلت إلى إسرائيل من أن محاولاتها التسلل للمجتمعات العربية ثقافيا واجتماعيا لن تنجح، طالما بقيت هي دولة احتلال.

وطالب شرشر نقابة الممثلين ونقابة الموسيقيين، بالتحقيق مع محمد رمضان في هذا الأمر، لأنه يفتح الباب أمام التطبيع الفني والثقافي، وهو ما فشلت فيه إسرائيل منذ عقود، إلا أن عصر السوشيال ميديا يختلف بسبب سرعة انتشار المعلومات بطريقة غير مسبوقة، وعدم وجود ضابط ولا رابط على هذه المعلومات.

ودعا شرشر نقابتى الممثلين والموسيقيين للاقتداء بنقابة الصحفيين التى تعاملت بحسم مع محاولات من بعض الصحفيين للتطبيع الثقافي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.