السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القوات المسلحة تواصل عملياتها التدريبية إقليمًا ودوليًا.. وخبير عسكري: تؤكد جاهزية الجيش

الرئيس نيوز

قال العقيد حاتم صابر، خبير عسكري، إن تدريبات الجيش المصري في أي من المناطق العسكرية التابعة له، تأتي ضمن خطة القوات المسلحة السنوية بهدف دراسة مسرح العمليات في كافة الاتجاهات والحدود الخاصة بمصر.

وأضاف في تصريحات لــ"الرئيس نيوز": "كل التدريبات على الحدود الغرض منها رفع القدرات القتالية والتأكد من جاهزية القوات من تنفيذ أي مهمة سواء كانت داخل الجمهورية أو خراج الحدود".

وفي إشارة إلى التدريبات الأخيرة التي تجريها القوات المسلحة المصرية في شرق المتوسط أو التدربيات الجوية الأولى من نوعها مع السودان، أكد صابر أن كل هذه الأمور تشير إلى أن الجيش المصري دائمًا يرفع من كفائته القتالية في أي وقت ومكان للحفاظ على الأمن القومي المصري.
يشار إلى القوات المسلحة نفذت تدريب "نصر - 18" أمس باستخدام نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المشاركة.



كما أطلقت القوات المصرية، أمس الأول، تدريبات "سيف العرب" بمشاركة 5 دول عربية "الإمارات والبحرين والأردن والسودان والسعودية"، وتستمر حتى 26 نوفمبر الجاري بميادين التدريب القتالي، في قاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بالمنطقة الشمالية.





كما أعلنت القوات المسلحة، تنفيذ تدريبات بحرية عابرة بنطاق الأسطول الشمالي في البحر المتوسط مع البحرية الفرنسية. وشارك في التدريبات الفرقاطة "طابا" والفرقاطة الفرنسية من طراز فريم "Languedoc".





ومطلع الأسبوع الجاري، أعلن الجيش، انطلاق فعاليات التدريب المشترك الجوي المصري - السوداني "نسور النيل 1" في قاعدة "مروى" الجوية شمال الخرطوم.





وتتزامن هذه التدريبات مع تحذير الجيش من مخططات تقسيم تحاك في المنطقة وكشف الكيفية لمجابهتها، خلال ندوة نظمتها قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، في جامعة بنها.

وتم عرض خلال الندوة فيلم تسجيلي، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بعنوان "حرب وجود"، والذي يبرز دور مصر الرائد في مكافحة الإرهاب والتصدي له.