الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قتل وسرقة ونصب وتزوير.. مفاجآت جديدة في قضية «سفاح الجيزة» (مستندات)

المتهم
المتهم

كشفت تحقيقات مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمود السبيلى، مدير الأمن، فى واقعة المتهم "قذافى.ف" والمعروفة إعلاميا بسفاح الجيزة، إنه قام بتزوير 7 بطاقات شخصية للهروب من العدالة بعد ارتكابه 4 جرائم قتل لصديقه وزوجته وعاملة وشيقيقة زوجة أخرى له بمحافظتى القاهرة والجيزة منذ 2015. 

وحصل "الرئيس نيوز"  على نسخة من بطاقات قذافي المزورة، حيث اختلفت فيها الأسماء والمهن، وكانت غالبيتها زعمه العمل كمهندس كهرباء، ومهندس بالخارج، ومهندس إليكترونيات، بعناوين مختلفة، كما زور المتهم وثيقة زواج من زوجته الأخيرة مي.

وأوضحت أجهزة الأمن أن المتهم تخلص من صديقه "رضا"، 48 عاما محاسب، بالسم، وحفر له مقبرة بعمق مترين داخل شقة سكنية مملوكة له بالطابق الأرضي في عقار سكني ببولاق الدكرور، ودفنه فيها، وأنه قتل زوجته الأولى بالطريقة ذاتها، ودفن جثتها بجواره.


وقال المتهم إن زوجته عندما علمت بقتله صديقه بعد شهر من ارتكاب الجريمة هددته بإبلاغ الشرطة، واستولت منه على 350 ألف جنيه، ليخطط لقتلها بنفس الطريقة، ووضع لها السم في الطعام، بعد 4 شهور من الجريمة الأولى. 

وأضاف: "اكتشفنا أن اسمه من بين المحبوسين في سجن الاستئناف على ذمة قضية سرقة في الإسكندرية، وتبين أنَّ زوجته تزوره، وبالحصول على عنوانها، تبين أنَّها مقيمة في الإسكندرية، وبسؤالها عن صورة له تبين أنَّها صورة صديقه، الذي اتهمته قبل 5 سنوات بأنَّه وراء اختفاء شقيقي".


واصطحب فريق بحث المتهم، وبإرشاده جرى العثور على هيكلين عظميين لسيدة ورجل، وجرى نقلهما إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت إجراء تحليل البصمة الوراثية للهيكلين للتوصل لهوية الضحيتين، كما قررت التشريح لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة إجراء تحرياتها حول وجود ضحايا جدد للمتهم، وفحص جميع بلاغات التغيب والتأكّد من علاقة أصحابها المختفين بالمتهم.

وأضافت التحريات والتحقيقات، التي أشرف عليها اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، أن المتهم قتل الضحية الثالثة عشيقته وشقيقة زوجته الثالثة وتخلص منها قبل 24 ساعة من حفل زفافه على شقيقتها، حيث استدرجها إلى الشقة المقابلة لمكان دفن جثة صديقه وزوجته الأولى، وخنقها وحفر لها مقبرة ودفنها بداخلها، وفى اليوم الثاني تزوج شقيقة الضحية، وكانت الزيجة الثالثة له، وأمرت النيابة بفحص الحمض النووي لجثث الضحايا لمطابقتها.

وكشفت التحقيقات عن أن الضحية الرابعة كانت فتاة تبلغ من العمر 33 عاما، تعمل لديه فى محل أدوات كهربائية في محافظة الإسكندرية، ومحرر بغيابها محضر إداري بقسم أول المنتزه، حيث أقام معها علاقة غير شرعية، وتحصل منها على 45 ألف جنيه، وعند إلحاحها في استعادة المبلغ أو إتمام الزواج بها ، استدرجها وخنقها فى مخزن بمنطقة المنتزه، ودفنها بملابسها داخل المخزن.