الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رفع مخزون السلع وزيادة حملات التفتيش.. استعدادات التموين لموجة كورونا الثانية

الرئيس نيوز

تتأهب وزارة التموين لرفع المخزون الاستراتيجى للدولة بالتعاقد على كميات كبيرة من السلع الأساسية، وفرض رقابة صارمة على أسواق بيع السلع واستمرار طرح الكمامات على بطاقات التموين وبالمجمعات الاستهلاكية، تحسبا لأى موجة جديدة لفيروس كورونا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن توفير السلع بالمنافذ التموينية تعد خطوة مهمة ضمن استعدادات الوزارة تحسبا لموجة فيروس كورونا الثانية، وذلك لضمان استقرار أسعار السلع والمنتجات وتلبية احتياجات المواطنين، مشددا أن الوزارة تكثف من الحملات التفتيشية خلال الفترة الحالية بالتعاون مع جميع الأجهزة الرقابية المختصة بهذا الشأن مثل جهاز حماية المستهلك المتمتع بصفة الضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أى مخالف.

وأضاف فى تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن الحملات التفتيشية تسعى للتأكد من عدم مغالاة بعض التجار ضعاف النفوس فى أسعار السلع والمنتجات، أو محاولات البعض لاحتكار سلعة ما، وهو أمر تعاملت معه الوزارة جيدا طوال الفترة الماضية، ولم تعد تمارس تلك الأفعال الخاطئة من جانب عدد قليل من التجار، بعد التصدى بكل حزم مع مرتكبيها.

وأكد أن دور الوزارة الأساسى هو تأمين احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات، بأسعار مناسبة وجودة جيدة، ومع الظروف الاستثنائية التى تمر بها جميع دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، يتعاظم دور الوزارة لحماية المواطنين وتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية.

وأوضح أن الوزارة تواصل توفير الكمامات الواقية على البطاقات التموينية، وبالمجمعات الاستهلاكية بمنافذها الثلاث الأهرام والنيل والاسكندرية، إضافة إلى المطهرات والكحول الايثيلي، لتوفير كافة سبل الوقاية للمواطنين، تحسبا لأى موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأى بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية.