الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تأثير غياب «صلاح» عن مباراة المنتخب اليوم.. حسن المستكاوي يوضح

الرئيس نيوز


يغيب النجم "محمد صلاح"، للمرة الثالثة على التوالي، اليوم، عن مباراة منتخب مصر أمام توجو، المقرر لها التاسعة مساء اليوم، على ستاد القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة  لكأس الأمم الإفريقية 2021؛ نتيجة إصابته بفيروس كورونا، إذ غاب عن مبارتي كينيا و جزر القمر.

وقال الناقد الرياضي الكبير، حسن المستكاوى، أنه بالطبع سيأثر غياب "صلاح" على آداء المنتخب الوطنى، لأنه أحد  أهم اللاعبين في الفريق.
وأضاف المستكاوى لـ"الرئيس نيوز"، أن أنسب الخيارات والبدائل لصلاح فى مركز الجناح الأيمن، هو أحمد سيد زيزو .

في السياق نفسه، أكد فاروق جعفر، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عبر برنامج "زملكاوى"، أنه يرى الحل الأنسب  هو مشاركة "زيزو" بديلًا لـ"صلاح"، مشيدًا بالثقة التى حصل عليها اللاعب جراء تألقه، مع الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

أبرز الأسماء المطروحة:

يشار إلى أنه أمام حسام البدرى، المدير الفني لمنتخب مصر، 4 أسماء لتعويض غياب "صلاح"، عن لقاء الليلة ضد منتخب توجو، والتي جاءت كالتالي:

- محمود حسن تريزيجيه   
يعد " تريزيجيه" لاعب أستون فيلا الإنجليزى، والذى يلعب مع فريقه فى الدورى الإنجليزى الممتاز، من أبرز المرشحين، لتعويض غياب صلاح،  حيث لعب في هذا المركز أكثر من مرة فى غياب "صلاح" بالمنتخب الوطنى، كما شارك اللاعب في سبع مباريات هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى ولكنه لم يسجل أي هدف.

- أحمد سيد زيزو
شارك "زيزو" كبديل في لقاء كينيا، و بدأ أساسيًا أمام جزر القمر، فى مركز الجناح، كما شارك فى غالبية مباريات الزمالك هذا الموسم فى مركز الجناح، وسجل ثمانية أهداف بالدورى الموسم الحالى. 


- محمد شريف 
أحد الوجوه الجديدة المنضمة لقائمة المنتخب، لاعب الأهلي، الذي كان مُعارًا لإنبى الموسم الماضى، وهو يعتبر من الخيارات الجيدة أمام "البدرى"، إذ سجل 14 هدفًا في الدورى الموسم الماضى، وحل وصيفًا للهدافين بعد "عبدالله السعيد".

- رمضان صبحى 
يعد الخيار الأخير أمام حسام البدري، هو جناح نادي بيراميدز "رمضان صبحي"، والذي لا يعتبر جديد على المدرب ولا المنتخب الوطني، ورغم أنه لم يشارك منذ أشهر، لكن خبرته وإجادته في هذا المركز أكثر من مرة مع الأهلي، قبل أن ينتقل لبيراميدز قد تكون حلً.


و يحتل منتخب مصر، المركز الثالث، بجدول ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، برصيد نقطتين بالتساوي مع منتخب كينيا الذى يحتل المركز الثانى، بينما ينفرد منتخب جزر القمر المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب توجو في المركز الرابع و الأخير برصيد نقطة واحدة.