الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| مصطفي بكري «معارضًا»: المال السياسي لايقل عن الإرهاب والقتل ويعطي انطباعًا سيئًا

الرئيس نيوز

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن الشارع المصري يمر بحالة احتقان شديدة بسبب ما جرى خلال الانتخابات البرلمانية، من سيطرة للمال السياسي على الشارع، مضيفًا أن هناك رفض من قطاع عريض في الشارع المصري لما جرى خلال تلك الانتخابات، إذ كانت الانتخابات عامل من عوامل الاحتقان السياسي والاجتماعي في البلد.

وأشار بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" الذي يعرض على شاشة قناة "صدى البلد"، إلى أن مصر يحكمها رئيس وطني وقائد حقق من الإنجازات خلال سنوات قليلة لم يتحقق في ثلاثون عاما، وتمكن من مواجهة الإخوان والقضاء عليهم والحفاظ على الهوية المصرية، لافتًا إلى أن سيطرة المال السياسي لا يقل خطره عن الإرهاب والقتل، لأنه يفسد الناس والمجتمع ويقلل من فرص الشرفاء في التواجد على الساحة السياسية،حيث يأتي بالقتلة والحرامية والمجرمين إلى البرلمان، وهذا يثير الإحباط في نفوس الشعب، كما يتسبب في العزوف عن المشاركة.



وتابع  بكري أن مصلحة مصر ومصلحة النظام السياسي في مصر أهم من الأشخاص، مشيرا إلى أن مصر تعيش حالة استقرار بفضل القوات المسلحة، ولكن الفساد وتزوير إرادة الناخبين يعد انتهاكا لحقوق الشعب ويعطي انطباعا سيئا عن الدولة، كما طالب بأن يتم محاسبة كل من ثبت استغلاله للمال في الانتخابات البرلمانية، وتدخل الدولة لوقف هذه المهزلة في جولات الإعادة.

وأوضح: "هناك نواب لم يحالفهم الحظ برغم نجاحهم في الدورة البرلمانية الماضية، وما تسبب في ذلك هو فرض المال السياسي لنفوذه في الشارع بشكل كبير وبأرقام خيالية وملايين الجنيهات صرفت في شراء الأصوات".

واستعرض بكري نجاحات البرلمان في دورته السابقة، مؤكدا أن المال السياسي يتسبب في نجاح نماذج ليست فوق مستوى الشبهات على حساب الشرفاء المحترمين، مضيفًا: "بعض الشرفاء الذين خسروا في الإنتخابات الحالية كانوا يبكون بالدموع متسائلين: ماذا فعلنا وماذا حدث لكي يتحكم المال السياسي في الإنتخابات، ونحن لا نمتلك أموالا لدفعها لأحد.. المافيا الجديدة تشتري شرف وضمير الناس بالمال السياسي، وهذا لم يحدث من قبل بهذه الطريقة.

 وتسائل بكري : "إيه الملايين دي كلها وبتتصرف ليه وإزاي ؟.. هل تأتي بنواب يعبرون عن الشعب أم نواب مشبوهين يغسلون سمعتهم من خلال مجلس النواب"، موضحًا: "المال السياسي يفسد الوطن والعملية السياسية والانتخابات وهو خطر مثل الإرهاب ولا يقل خطوره عنه، وأطالب بعدم السكوت عن الحق واللجوء للقانون لمواجهة هذه الظاهرة، والقضاء المصري لم يخذلنا ولن يترك هذه الأمور تمر، ولكن على من يتضرر سواء ناخب أو مرشح أن يلجأ للقضاء".