الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

السعودية: حزب الله والحوثيين يدخلون المخدرات للمملكة

الرئيس نيوز

قال مستشار الديوان الملكي السعودي، عضو هيئة كبار العلماء، عبد الله بن محمد المطلق، إن "حزب الله اللبناني" و"الحوثيين" يعملون علة تهريب المخدرات إلى السعودية، محذرا منهم.
تابع المستشار: "حماية أبنائنا من الانحراف مسؤوليتنا، لأنهم أمانة في أعناقنا"، مشددا على خطورة الانحرافات الفكرية، وأكد خلال حديث في برنامجه الأسبوعي “استديو الجمعة” على إذاعة نداء الإسلام عن مسؤولية حماية الشباب، أنه من الضروري جدا حماية الشباب من الانحرافات التي يزينها لهم دعاة الشر والضلال، ومن خطورة آفة المخدرات التي يقوم بتهريبها إلى السعودية أعداء المملكة من حزب الله أو القوات الحوثية، ويستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم.
ولم يقدم المسؤول السعودي أدلة تعزز صدق روايته، لكنه اكتفى بالاتهام المرسل، لكن خبراء في الحركات الأصولية، أكدوا أن كثير من الجماعات المسلحة تعتمد بشكل على تجارة المواد المخدرة والسلاح كشكل من أشكال التمويل، وذكروا بأن التنظيمات الراديكالية في أفغانستان تعتمد بشكل كبير على بيع المواد المخدرة كمصدر تمويل رئيس لهم.
واليمن مشهور برواج مخدر "القات" (قريب من الأفيون)، وربما يتم إدخال كميات منه إلى المملكة، لكن لا أحد يمكنه الجزم بالجهة التي تقف وراء عمليات التهريب.