السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدرسة ثانوي تجبر طالبة على ارتداء الحجاب.. و«التعليم» تحقق في الواقعة

الرئيس نيوز

أثار إجبار طالبة على ارتداء الحجاب، داخل مدرسة حالة كبيرة من الغضب، والتي تتنضم لسلسلة طويلة من حوادث من إجبار الطالبات بالمدارس على ارتداء الحجاب عنوة.

وقالت نجلاء صديق، والدة الطالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، أن "ابنتها تتعرض يوميًا للتنمر والاضطهاد بسبب أنها غير محجبة شعرها ضفاير"، متسائلة: "هل من حق إدارة المدرسة تطالبها بالحجاب وتجبرها عليه؟".


وأشارت الأم بمنشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، إلى أنها قد تقدمت بشكوى رسمية لمكتب مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ومكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

وتابعت الأم في شكواها: "للأسف المحققين من الشئون القانونية بدل ما يحققوا في الشكوي بيحققوا مع بنتي .. وكمان بيقاطعوها وميدوهاش فرصة تحكي اللي حصل معاها..لا وكمان بيأكدوا للبنت وينبهوا عليه بارتداء الحجاب داخل المدرسة"، مؤكدة أنها قد توجهت لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، لفهم ما يحدث مع ابنتها من اضطهاد وتنمر، قائلة: "ولكن محققي الإدارة التعليمية أكدوا لى أن الحجاب هو الزى الرسمي لمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات".

أضافت: "تم تهديدي أنا وابنتي بأنه سيتم فصلها لو لم تلتزم بالحجاب وتغطية شعرها ولما سألتهم عن سبب الفصل قالوا أنه سيتم كتابة تقرير سوء سير وسلوك للبنت".

من جانبه أكد خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريحات خاصة، أن المديرية ستفتح تحقيق عاجل في الواقعة، والتأكد من صحتها أو عدمه.

وأشار مدير المديرية، الى أنه في حال التأكد من صحة الواقعة سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها.