الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص| التموين تبحث عرض السلع التموينية بأسعار مناسبة خارج منظومة الدعم

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ستبدأ تنفيذ قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بشأن تجديد عقود منافذ مشروع جمعيتي، اعتبارا من شهر يناير المقبل، نظرًا لانتهاء التعاقد بحلول 2021، حيث بدأت الوزارة مشروع جمعيتي منذ عام 2016 .

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن الوزارة ستوقع مع الشباب المستفيد والعامل على مشروع جمعيتي، على عقود جديدة بداية من شهر يناير لعام 2021، تمتد حتى يناير 2016، بهدف ضخ السلع التموينية والحرة في هذه المنافذ للمواطنين، أصحاب البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

وأكد أن الهدف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو توفير فرص عمل للشباب سواء كانت مباشرة، أوغير مباشرة؛ متوقعا وصول عدد منافذ مشروع جنعيتي إلى 6 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية بنهاية العام الجاري، على أن يتم البدء في تجهيز المرحلة الرابعة من المشروع، تمهيدا لبدء صرف السلع للمواطنين وزيادة عدد المنافذ.

وعن إمكانية بدء مرحلة جديدة للمشروع وفتحي باب التقديم للمواطنين الراغبين في المشاركة، أوضح أن الوزارة أعلنت عن المرحلة الرابعة منذ شهر مارس الماضي على مستوى كافة المحافظات، وبالفعل تم فتح باب التقديم منذ أول أيام شهر مارس، وامتد حتى أخر أيام شهر يونيو الماضي، ومع عدم الانتهاء من المرحلة الرابعة، فمن الصعب البدء في مرحلة جديدة الآن.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على فرز طلبات المرحلة الرابعة، بالتوازي مع الانتهاء من الثالثة، وذلك لإعطاء الأولوية بالمرحلة الرابعة للقرى والأماكن الأكثر احتياجًا، والتي تنخفض فيها أعداد المنافذ التموينية مع تواجد عدد كبير من السكان بها، لتسهيل عملية صرف السلع التموينية، وإتاحة وعرض سلع خارج منظومة الدعم بأسعار مناسبة لم لا يمتلكون بطاقات تموينية.