السبت 16 أكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

النمسا تعتقل 70 شخصا يشتبه في انتمائهم لحماس والإخوان

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 12:22 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلنت الشرطة النمساوية، اليوم، أنها نفذت أكثر من 60 عملية في 4 مناطق مختلفة، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب، وقال المدعي العام النمساوي، في بيان له، إن "الشرطة النمساوية اعتقلت أكثر من 70 مشتبها بهم في حملة مداهمات لعدد من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة لتنظيمي "الإخوان" و"حماس".

وأوضحت النيابة العامة أن هذه الحملة ليست مرتبطة بالهجوم الذي وقع في فيينا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بمن فيهم منفذ الهجوم.

وتحتجز النمسا رسميا عشرة من المشتبه بهم على صلة بالهجوم، الذي نفذه مسلح يبلغ من العمر 20 عاما، سبق وأدين بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وأردته الشرطة قتيلا بالرصاص بعد دقائق من إطلاقه النار على الحانات والمارة في وسط فيينا.
 
وذكر مكتب المدعي العام في مدينة جراتس الجنوبية أن المداهمات، التي نُفذت اليوم، على شقق ومنازل ومحلات تجارية ومقار جمعيات في أربع مقاطعات نمساوية استهدفت أشخاصا يشتبه في انتمائهم أو دعمهم لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية وحركة الإخوان المسلمين.
 
وقال المكتب في بيان "يتعلق الاشتباه بالانتماء إلى منظمة إرهابية وتمويل الإرهاب والعمل ضد مصلحة الدولة والانتماء لتنظيم إجرامي وغسل الأموال" مضيفا أن التحقيق بدأ منذ أكثر من عام.
 

 
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads