الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتخابات النواب بالمنوفية.. أشمون الأعلى تصويتا بـ ٦٩٤٠٧ أصوات

الرئيس نيوز

أظهرت بيانات إحصائية لانتخابات مجلس النواب في محافظة المنوفية، حصد مركز أشمون على المركز الأول في قائمة المشاركة والتصويت بالمحافظة.

وجاءت نسب المشاركة كالتالي:

حي شرق شبين الكوم: ٥١٨١ صوتًا

حي غرب شبين الكوم : ٧٨٣٥ صوتًا

مركز شبين الكوم: ٤٩٨٠٠ صوت

مركز أشمون: ٦٩٤٠٧ أصوات

مركز منوف: ٥٨٤١٦ صوتا

مركز قويسنا: ٤٩١٢٠ صوتا

مركز تلا: ٢٤٩٠٠ صوت

مركز الباجور: ٤٧٧٠٢ صوت

مركز الشهداء ٣٤٣٠١ صوت

مركز بركة السبع: ٣٦٢٦٢ صوت

مركز السادات: ١٧٤٠٦ أصوات

مركز سرس الليان: ١١٢٢٢ صوتًا.

وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 13 محافظة، هى: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل على أن تعلن النتائج النهائية 14 ديسمبر المقبل.

وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي تجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.