الخميس 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خلال مباحثات كامب ديفيد.. قصة صورة جمعت «السادات وبايدن»

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 03:30 م
الرئيس نيوز
طباعة
فور إعلان وسائل الإعلام الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، في مواجهة الرئيس الحالي دونالد ترامب، تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة جمعت بين "بايدن" والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وظهر "السادات" والسناتور "بايدن" وهما يتصافحان وعلى وجهيهما ابتسامات عريضة، بينما كان يقف أيضا إلى جوارهما السيناتور فرانك تشيرش، العضو بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وتعود الصورة إلى زيارة الرئيس الراحل السادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جمعهما اللقاء في "واشنطن" العاصمة، عندما كان الرئيس السادات هناك في إطار مباحثات كامب ديفيد لتوقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وتحديدا في السابع والعشرين من مارس عام 1979.

وجاءت الصورة في اليوم التالي لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد، حيث وقعت في 26 مارس عام 1979، وهي الاتفاقية التي أنهت حالة الحرب بين مصر وإسرائيل، وأقرت إقامة علاقات ودية البلدين، إلى جانب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من سيناء بعد احتلالها عقب نكسة 1967.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أمس، فوز المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث أصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، محققا انتصارا كبيرا على منافسه دونالد ترامب.

وأتى الإعلان بعد 4 أيام من السجال الإعلامي بين "بايدن" و"ترامب" بشأن الفوز بمنصب الرئيس، ففي وقت بدت الأرقام واضحة تشير إلى فوز بايدن تمسك الرئيس الحالي بأن هناك خروقات شابت العملية الانتخابية، متمسكا بأنه الرئيس الفائز بالانتخابات.


ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads