الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انتخابات النواب بكفر الشيخ.. أحمد الطنطاوي ينافس 49 مرشحًا على 3 مقاعد

السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:38 م
الرئيس نيوز
طباعة
تشهد انتخابات مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ منافسة قوية، إذ يتنافس 150 مرشحا على نظام الفردى و9 مرشحين قائمة فى 4 دوائر انتخابية على مستوى الـ10 مراكز و3 مدن، في محافظة مترامية الأطراف.

تفاصيل انتخابات البرلمان في كفر الشيخ

أحمد طنطاوي


ويتنافس فى الدائرة الأولى "كفر الشيخ وقلين" 49 مرشحا لاختيار 3 فائزين فى نهاية الجولتين الأولى والثانية، إذ يتواجد بين المرشحين أحمد طنطاوي، ابن مدينة قلين، النائب السابق في الدورة المنتهية، وأيضا ينافس المهندس باسم حجازي في نفس الدائرة، ويعتمد على أصوات قريته وأصوات شباب المهندسين، نظرا لفوزه فى انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة، ويملك دعاية انتخابية كبيرة فى شوارع مدينة كفر الشيخ ومداخل القرى.
 


ويقترب ياسر منير، ابن قرية المرازقة، مركز قلين، والبرلمانى السابق، من المنافسة، إلى جانب المقدم حسام عزت يونس، بعدما استطاع تنظيم عدد من المؤتمرات فى وقت قصير.

كما استطاع أيمن الأتربي، مرشح حزب مستقبل وطن، أن يزيد من شعبيته ومؤيديه من الشباب لوجوده بين أعضاء هيئة تدريس معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، كما يناور عن قرب الحاج سيد شمس الدين، رجل الأعمال المعروف والبرلمانى السابق، ابن قرية "شنو"، الأكثر انتشارا على مستوى المحافظة، كما ينافس محيي القطان، مرشح حزب مستقبل وطن أيضا، وابن قرية "شباس" عمير بمركز قلين والبرلمانى السابق للحاق بأهل القمة فى المنافسة على خوض الإعادة، وأيضًا يمتلك محمد عبدالحميد عرابي، ابن قرية "متبول" ومدير أحد البنوك بكفر الشيخ، قاعدة تصويتيه كبيرة فى قريته والقرى المجاورة.


دائرة سيدى سالم والرياض


تعد الدائرة الثانية من أقوى الدوائر تنافسا لأنها تضم المخضرمين من البرلمانيين ومن رجال الأعمال، حيث يتنافس فيها 24 مرشحا بالدائرة بينهم 6 نواب سابقين، هم العميد سيد أحمد والحاج ماهر المصري وعبدالفتاح الشرنوبي وعلى أحمد على ومحمد هاشم واللواء شكرى الجندي.
 
والأقرب لخوض للإعادة على أحمد على البرلمانى ابن البرلماني، معتمدا على خدماته وخدمات والده وقاعدته الشعبية العريقة التى ثبتت خلال مسيرته الأخيرة فى شوارع مدينة سيدى سالم وضمت آلاف المؤيدين.

كما ينافس بقوة مرشح حزب النور والبرلمانى الحالي، محمد فيصل عبيدي، المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، وقد يكون مغردا منفردا فى مركز الرياض بجانب محمد عبدالجليل بسطويسى المنافس القوى وعبدالفتاح الشرنوبى ابن قرية الحصفة والبرلمانى السابق

 كما ينافس ماهر المصري البرلماني السابق لخوض الإعادة، إلى جانب محمد هاشم ابن قرية "دمرو" صاحبة الـ20 الف صوت لتؤهله لخوض الإعادة.

ويعتبر عادل سعيد أبو الحمد ابن قرية الورق صاحبة الـ12 الف صوت الحصان الأسود لسباق الدائرة الثانية، رغم إعلانه الترشح فى وقت قصير.


الدائرة الثالثة.. بيلا والحامول وبلطيم والبرلس


 يتنافس في الدائرة الثالثة بكفر الشيخ، 29 مرشحا أبرزهم عصام عبدالغفار، البرلمانى السابق وابن مدينة الحامول وشقيق المحاسب حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ وهو مرشح حزب مستقبل وطن، وله شعبية من خلال الجلسات العرفية التى تعقد فى عدد من قرى الدائرة لنزع فتيل أى أزمة.

يهمك أيضاً:



كما يحتل الصحفي محمد زكى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام شعبية شبابية كبيرة فى الدائرة، وينافس بقوة اللواء فؤاد عبد الدايم صاحب الإعادة فى الانتخابات السابقة وهو يمتلك قاعدة شعبية فى مسقط رأسه قرية الجرايدة مركز بيلا والقرى المجاورة.



ويمتلك يونس عبدالرازق صوت الشباب ومرشح حزب مستقبل وطن شعبية بين الشباب وبين أهالي مدينة ومركز بلطيم مما يؤهله لخوض الإعادة، بينما كما يقترب محمد جاد الله النائب الحالى عن حزب النور، من دخول الإعادة رغم بعده عن الساحة، وينافس الدكتور عبدالعزيز حمودة النائب الحالي وابن مدينة الحامول من خلال شعبيته، وينافس ياسين متولى المحامي، فى قرية الشهابية شمال المحافظة وتواجده الدائم مع المواطنين.


دسوق

 يتنافس في دائرة دسوق،48 مرشحا للفوز بـ3 مقاعد وتضم مراكز دسوق، فوه ومطوبس، والأقرب فيها للإعادة محمد عبدالعليم داوود ومحمد عبدالرحمن الشهاوى وسيد أحمد عيسى، واللواء عمرو الخولى واللواءسعد سليط وعلاء سلام
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads