الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر مستجدات الانتخابات الأمريكية 2020.. بايدن يتقدم في جورجيا

السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:18 ص
الرئيس نيوز
طباعة
تقترب نتائج الانتخابات الأمريكية من حسم اسم الفائز بعد أيام من الفرز، ورغم أن لا نتيجة رسمية حتى اللحظة، إلا أن كل المؤشرات بحسب الأرقام تشير إلى فوز المرشح الديموقراطي جو بادين على منافسه المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، الذي يرفض نتائج بعض الولايات ملمحا إلى توجهه نحو القضاء، بهدف البت بالنتائج التي يشكك بها.

آخر أخبار الانتخابات الأمريكية 2020


ويعول ترامب على فوزه باصوات ولاية جورجيا الحاسمة والحساسة إلى جانب ولايات بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا، وبالفعل كان ترامب متقدما على بايدن منذ ساعات، إلا أن المرشح الديموقراطي وسع الفارق بينه وبين ترامب اليوم السبت، حيث يتقدم جو بايدن حاليا على ترامب في ولاية جورجيا بـ7248 صوتا، وذلك بعد فرز 99 % من الأصوات في الولاية التي تمتلك 16 صوتا في المجمع الانتخابي، وفق ما ذكر مركز إديسون للأبحاث.

من هو الفائز في انتخابات أمريكا؟


وقبل ساعات فقط كان بايدن متقدما على ترامب في ولاية جورجيا، التي لم ينته فيها عد الأصوات بعد، بـ4 آلاف و430 صوتا.


وتشير آخر النتائج إلى تفوق بايدن في هذه الولايات الأربع مع وصول فرز الأصوات إلى مراحله الأخيرة، إلا أن عد الأصوات لا يزال مستمرا حتى اللحظة.

وقال المرشح الديمقراطي جو بايدن، الجمعة، إنه سيفوز برئاسة الولايات المتحدة مع تزايد تقدمه على الرئيس دونالد ترامب في الولايات الحاسمة، على الرغم من إحجام شبكات التلفزيون عن إعلانه الفائز مع استمرار فرز الأصوات.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads