السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

طبيب مؤمن زكريا يكشف عن تطورات حالته الصحية (فيديو)

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمود حميدة، أستاذ المخ والأعصاب وأول طبيب تابع حالة مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، إنه لم يكن يرغب في الحديث عن مريض بعينه لأنه يعتبر إفشاء لسرية حالة المريض، لكن بعدما وجد الناس تدعو له بصدق شديد، فرأى أنه قد يصيبه دعاء بظاهر الغيب من مخلص يكون سببًا في شفائه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن الحالة النفسية ترفع المناعة وتجعلها في حالة أفضل، مشيرا إلى أن الكثير من الناس تتعاطف مع مؤمن زكريا وتدعو له بإخلاص.


وأوضح أن المرض حتى الآن ليس له دواء، وإنما يمكن العمل على تقليل سرعة تطور المرض أو وقف تطوره، ويساعد في ذلك التأهيل النفسي لمؤمن زكريا، مردفًا: "ننتظر التوصل لدواء، وحتى ذلك الوقت الدعم والتأهيل النفسي مهم".

 
وأكد أن مشاركة الآخرين  له ودعمهم سواء المادي أو المعنوي، له أثر إيجابي يقوي ويخفف من أعراض المرض، بدلًا من تطوره بشكل سريع، مردفًا: "لا شك أن تعاطف الناس يخفف من آلامه".


ما هو مرض مؤمن زكريا

مؤمن زكريا مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.