السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الحلم يتحقق.. 10 معلومات عن متحف شرم الشيخ

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج «شرم الشيخ» تريند تويتر وذلك عقب إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف شرم الشيخ الدولى الجديد، وترصد «الرئيس نيوز» أبرز المعلومات عن هذا المتحف.
-  يقام متحف شرم الشيخ الدولى على مساحة ٥ آلاف متر مربع.
- يعد متحف شرم الشيخ الدولى من ضمن الخطط التى وضعتها وزارة الأثار لمشاريع الفترة المقبلة,
- يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية.
- المتحف يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2.
ويتكون المبنى من 6 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم وعدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم، ويتسع المتحف لعرض 20 ألف قطعة أثرية.
- يحتوى  المتحف على  قرابة 6062 قطعة أثرية، سيتم توزيع عرضها سواء داخل فتارين العرض أو حرة خارجها، على ثلاث قاعات هى القاعة الكبرى، والممر الحتحوري، ومنطقة المقبرة.

- وفقًا لتصريحات وزير الآثار فإن هذا المتحف بدأ الحلم فيه عام 2003 وتوقف العمل عليه فى عام 2011 حتى تم الاستئناف والانتهاء منه حاليًا.

- يوجد به ممر ملكى ضخم ويبرز أهم التماثيل الموجودة فى الحضارة المصرية.

يقول أحد مغردون تويتر فى تغريدة له تعليقًا على الافتتاح:" من أرض الفيروز من الارض التى كلم الله عز وجل نبى الله موسي عليه السلام ومن الارض التى إرتوت بدماء أبنائنا سيناء الحبيبة .. لم تعد سيناء كما كانت منذ 6 سنوات ها هى تشهد الآن افتتاح جامعة الملك سلمان ومتحف شرم الشيخ هنيًا لمصر ولشعب سيناء بقيادتها".

بينما قال مغرد أخر :" حجم المشروعات التنموية التى إفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من شرم الشيخ فى أرجاء سيناء شمالها وجنوبها ووسطها لا تليق بوصفه كلمات أو تعبيرات فما جري اليوم هو اعلان عن إعجازات صنعها ويصنعها عشرات الآلاف من المصريين علماء وعمال ومهندسين وفنيين سلمت سواعدكم أيها المصريين".