الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إنهاء أزمة الرسوب الوظيفى بين العاملين بالدولة

الرئيس نيوز

خاطبت عدة جهات حكومية الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لبحث مدى إمكانية احتفاظ الموظفون المرقون بأقدمياتهم المتبقية بعد الترقية وهم من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وخاصة الخاضعين لقانون المهن الطبية والذى يتم ترقيتهم على أساس المدد البنية فى الدرجات المرقى منها.
فى هذا الصدد، انتهى الرأى بجهاز التنظيم والإدارة، إلى احتفاظ المرقون بأقدمياتهم فى الدرجة الوظيفية المرقين إليها بعد ترقيتهم طبقًا لقرار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 101 لسنة 2020 بشأن الترقية بالرسوب.
وأوضح الجهاز، أنه فى حال أمضى تجاوز الموظف المدة البينية للترقى لا يسمح له بالترقية إلا لمستوى وظيفى واحد فقط، مع احتفاظه بالسنوات المتبقية واحتسابها ضمن المدد البينية اللازمة للترقى للمستوى الوظيفى اللاحق فور صدور قرار جديد بالترقية ، مشددًا على ضرورة ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفى واحد.
وأشار إلى أن القرار من شأنه إنهاء أزمة الرسوب الوظيفى بين العاملين بالدولة سواء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين، والتى تنتج عن حدوث تأخر كبير فى نظام الترقيات، وحدوث شواغر كبيرة بين درجة الموظف وأقدميته بجهة العمل.