الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بدعم فرنسي.. صندوق جديد لتمويل شركات القطاع الخاص المصرية

الرئيس نيوز

 

تعتزم إحدى المؤسسات التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، الاستثمار في  التمويل الطويل المدى للمؤسسات المصرية، ذات رأس المال المتوسط، من خلال استثمار بقيمة 11 مليون دولار امريكي في صندوق "ال سي بي فند 2"

ويعتبر "ال سي بي فند 2 " المشاركة الأولى للمؤسسات الفرنسية في صندوق يتكوّن من عدة مستثمرين، للمساهمة في تغطية تمويل الصندوق المقدّر بـ142 مليون دولار، وذلك إلى جانب البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD وبنك الاستثمار الأوروبي EIB ومؤسسة التمويل الدولية IFC و صندوق المؤسسات المصري الأمريكي للمؤسسات EAEF.

ويعمل الصندوق الجديد على الوصول الى 250 مليون دولار لدعم المؤسسات المتوسطة المربحة والمتنامية في القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري، لتعزيز الاستهلاك والإنتاج المحلي وكذلك الادماج المالي، وسيتوجه الصندوق أيضا إلى الشركات الراغبة في التوّسع على المستوى الاقليمي. كما يهدف إلى التطبيق الجيّد للحوكمة والممارسات البيئية والاجتماعية في الشركات المدرجة ضمن سجله، مع المساعدة على زيادة قيمتها المضافة.

 وخصصت المؤسسة الفرنسية، تمويلا بقيمة 2.5 مليار يورو، لدعم المشاريع المتعلقة بالقطاعات الحيوية للتنمية والبنية التحتية، خصوصًا الطاقات المتجددة والصناعات الغذائية والمؤسسات المالية والصحة والتعليم، فضلًا عن تعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستديمة.