الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«سرب المقاتلين».. سر استقبال مقاتلات F16 بقاعدة الأمير سلطان بالسعودية

الرئيس نيوز

كشفت تقارير أمريكية عن نشر سرب المقاتلات الاستكشافية رقم 77 من قاعدة شو الجوية في ساوث كارولينا - المعروف باسم "سرب المقامرين" في قاعدة الأمير سلطان الجوية في المملكة العربية السعودية.

وقال الجناح 378 للحملة الجوية بقاعدة الأمير سلطان في منشور على فيس بوك إن السرب ووحدته المكونة من طائرات F 16 فايبر وصل إلى الأراضي السعودية بالفعل، ونشرت صور هبوط المقاتلات والطيارين القادمين على متنها، مشيرا إلى أن الوحدة ستدعم مهمة الجناح المتمثلة في "الحفاظ على القوات المشتركة والدفاع عنها".

في وقت لاحق من مساء أمس الخميس، قال الجناح العشرون للمقاتلة في قاعدة شو الأمريكية في بيان صحفي أن القوة الجوية للسرب "ستزيد من الاستقرار والأمن الإقليميين".

ونشرت صحيفة AirForce Times صورة للرقيب زخاري ساتلز، رئيس طاقم سرب الصيانة الاستكشافية رقم 378 أثناء إجراء تفتيش على طائرة F-15E Strike Eagle في قاعدة الأمير سلطان الجوية، في وقت سابق من بداية العام الجاري.

ونشرت الصحيفة قائمة بأسراب المقاتلات الأمريكية الموجودة حاليًا في الشرق الأوسط؛ فقد تم نشر ثلاثة أنواع مختلفة من الطائرات المقاتلة الآن في ثلاث دول مختلفة في الشرق الأوسط.

وقال قائد الجناح الكولونيل لورانس سوليفان في البيان: "فريقنا من الطيارين من قاعدة شو يتجهون إلى السعودية لتعزيز القوة الجوية المهيمنة وتنفيذ مهمة ذات أهمية وطنية وإقليمية وعالمية؛ وهذا الانتشار هو مثال على التزامنا بتوفير الحماية للعمق الاستراتيجي والمرونة وسرعة العمليات لحلفائنا وشركائنا الدوليين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية."

وذكر قائد السرب المقدم ديفيد بينيت في البيان: "المقامرون مستعدون للقيام بدوريات في السماء، وتنفيذ ضربات جوية دقيقة والمساهمة فيلا التدريب جنبًا إلى جنب مع الشركاء الإقليميين لتعظيم القدرات فيما يتعلق بالمخاوف الأمنية المتبادلة".