الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اقرأ.. إجازات شهر أكتوبر 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن إجازات شهر أكتوبر 2020 خاصة وأنه يتزامن بحلول الشهر تحل ذكري نصر أكتوبر العظيم 6 أكتوبر، بالإضافة إلي ذكري المولد النبوي الشريف، والتي من المقرر أن تحل يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر 2020.

إجازات شهر أكتوبر 2020

ويحتفل الشعب المصري في يوم 12 ربيع الأول عام 1442 هجريا والتاسع والعشرون ميلاديا من الشهر الجاري، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهي ذكري مولد سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم)، حيث تعد هذه المناسبة إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص أيضا.

الجدير بالذكر أن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ولد في 22 من أبريل عام 570 ميلادي بمكة المكرمة، حيث يحتفل به المسلمون كل عام، حيث يتناولون العديد من أنواع الحلوى المختلفة بمناسبة تلك الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، وتقرر الحكومة المصرية لجميع العاملين في كافة القطاعات الحكومية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

هذا وكان احتفل الشعب المصري بذكري بطولات القوات المسلحة المصرية وانتصار الدولة المصرية علي الاحتلال الإسرائيلي، باقتحام خط بارليف المنيع الذي أقامته قوات الاحتلال ونجح الجيش المصري في إعادة الأرض المصرية وحقوق الشعب المصري وهيبة الدولة المصري الذي كان يستولي عليها في سيناء، والتي اعتبارتها الدولة إجازة رسمية.

اقرأ أيضا:

«الصرف دفعة واحدة».. إنهاء أزمة رصيد إجازات موظفى الدولة رسميا


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة ( 6 أكتوبر)، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر عام 2020.

وكان مجلس الوزراء قرر سابقًا، ترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، وذلك في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وبدأت تطبيق هذا النظام بداية من 30 يونيو التي مُنحت الخميس بدلًا من الثلاثاء، بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلًا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.