السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وظائف خالية بوزارة التموين.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح وظائف حكومية جديدة بهيئة السلع التموينية، متاح التقديم لهم منذ بداية أكتوبر وحتى 15 أكتوبر المقبل، وطلبت الوزارة وظائف متنوعة.

وتتضمن قائمة الوظائف المتاحة: (مفتش إداري ومفتش مالي، أخصائي حاسب آلي تخصص برمجة، مهندس حاسب آلي، أخصائي بحوث وخدمات الاستيراد، أخصائي استيراد وتسويق محلي، مراجع حسابات، محاسب، سائق، أخصائي أمن، أخصائي مشتريات).

وكشفت الوزارة عن الشروط الواجب توفرها في المتقدمين لشغل الوظائف وهي : (إجادة اللغة الإنجليزية، إجادة الحاسب الآلي، يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال مناسب لطبيعة العمل، ​أصل المؤهل الدراسي، ألا يزيد السن عن 30 عامًا).

أما المستندات المطلوبة ففتمثل في (أصل شهادة ميلاد كمبيوتر، صورة الرقم القومي سارية، أصل صحيفة الحالة الجنائية حديثة، شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور أو شهادة المعافاة، شهادة خبرة إن وجدت).


وبحسب إعلان الوظائف، سيتم إجراء اختبار للمقبولين بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويتم إخطار المتقدمين بموعد ومكان الاختبار، وطرحت وزارة التموين رابط للتقديم إلكترونيا للوظائف، من هنا.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تواصل فيه بوزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، إذ جرى صرف نحو 35% من مقررات شهر أكتوبر الحالي، إلى جانب استمرار طرح السلع فى منافذ المجمعات الاستهلاكية أولا بأول للمواطنين.

يذكر أنّ وزارة التموين والتجارة الداخلية، قررت صرف كمامة قماش واحدة فقط إجباريا بشكل شهري على البطاقات التموينية التي تتضمن 3 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختياريا للبطاقات الأخرى.

وأكدت الوزارة أنّ ذلك يأتي في إطار حرص الدولة والحكومة المصرية على صحة وسلامة المواطنين، وفي ظل تزايد منحنى الإصابات بسبب فيروس كورونا (كوفيد19)، مع تلاحظ عدم التزام بعض المواطنين حاليا بارتداء الكمامات، وعدم الوعي الكافي بخطورة هذه المرحلة من الوباء العالمي، وبعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.