الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«بشائر بحيرة ناصر».. 30 % انخفاضا في أسعار الأسماك بمنافذ وزارة التموين

الرئيس نيوز

رفعت وزارة التموين، ممثلة في الشركة المصرية لتسويق الأسماك، معدلات ضخ الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية خلال الأيام الماضية، خاصة بعد بدء بشائر منتجات بحيرة ناصر في الظهور منذ أول شهر أكتوبر الجاري.


وطرحت الشركة المصرية لتسويق الأسماك، جميع أنواع وأصناف السمك البلطي الدباش والشبارة بأسعار مخفضة تصل إلى 30% مقارنة بالأسواق الأخرى التابعة للقطاع الخاص.

وتطرح الشركة، كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة شهريا بمتوسط 150 طنا خلال الموسم الشتوي بسبب ارتفاع معدلات السحب وإقبال المواطنين على شراء الأسماك الطازجة والمجمدة.


وتوفر الشركة منتجات البحر الأحمر والمكرونة السويسي البلدي الطازجة بسعر 65 جنيها بدلا من 90 جنيها، والمكرونة الخليجي بسعر 25 جنيها، كما يتم طرح البلطي الدباش الأسواني بسعر 26 جنيها، والبلطي الشبارة بسعر 28 جنيها، والبلطي المخلي المعبأ بسعر 28 جنيها للكيلو.

كما توفر الشركة قشر البياض بسعر 120 جنيها للكيلو، والفيليه البلطي الأسواني بسعر 80 جنيها، والبلطي الطازج بسعر 24 جنيها، والفيليه الباسا الأبيض بسعر 35 جنيها، والفيليه الأحمر بسعر 40 جنيها، والبوري بسعر 65 جنيها، وأنواع عديدة من الجمبري تبدأ أسعارها من 90 جنيها حتى 200 جنيه، بحسب الحجم والمنشأ سواء الجامبو أو المتوسط والأحجام الكبيرة والصغيرة، محلية أو مستوردة.

واستطاعت الوزارة توفير أرصدة احتياطية من الأسماك في المخازن والثلاجات لا تقل عن 3 أشهر بحد أدنى، لتعزيز الاحتياجات المحلية من تلك السلعة الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة.