الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

قبل نهاية المبادرة .. طريقة استخدام بطاقة التموين في الشراء من «ميغلاش عليك»

الرئيس نيوز

تنتهي مبادرة "ميغلاش عليك" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المستهلك المصري، يوم 26 أكتوبر الجاري، ولا يزال يتسائل عدد كبير من المواطنين عن طريقة استخدام رصيد بطاقة التموين في الشراء من منتجات المبادرة، التى تستهدف توفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، وتخفيف الأعباء عن محدودي الدخل، بما يُسهم في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوزارة التموين فإنه يمكن لأصحاب بطاقات الدعم الاستفادة من الرصيد المتبقي ببطاقاتهم التموينية من خلال الدخول على موقع المبادرة "https://www.mobadra.gov.eg" ، وتسجيل الدخول، ثم اختيار المنتجات المراد شراؤها ضمن المبادرة.

وفور الانتهاء من تحديد كافة المنتجات التي يرغب المواطن في شراؤها، يقوم بالدخول على سلة المشتريات بالموقع، وتحديد طريقة الدفع، واختيار استخدام بطاقة التموين، وهنا يطلب الموقع تسجيل الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ورقم الهاتف، وتأكيد والدفع من خلال بطاقة التموين.

ويحصل المواطن صاحب البطاقة التموينية، على خصومات إضافية بجانب الخصم الذي يضعه التجار والمصنعون على أسعار المنتجات بالأساس، ما يضاعف فرصة الحصول على المنتجات بأسعار مخفضة.

من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن تطبيق محددات عدم استحقاق الدعم واستبعاد المواطنين غير المستحقين للدعم، لا علاقة له بشراء منتجات ضمن المبادرة الرئاسية، مؤكدا أن شراء صاحب بطاقة تموين منتجات ضمن المبادرة مهما بلغت أسعارها وقيمتها، فلن يتضرر جراء ذلك بأي حال من الأحوال.

وأضاف المصدر، لـ«الرئيس نيوز»، أن نسبة الخصومات مستمرة كما هي بخلاف الخدمة الجديدة، والتي تصل إلى 30% بشكل إجمالي، بواقع 20% خصومات من جانب الشركات المنتجة للسلع المعمرة ضمن المبادرة، إضافة إلى 10% خصم لأصحاب البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد، وألف جنيه للبطاقة التموينية.

وأكد أن تم السماح لأصحاب البطاقات التموينية، للشراء من مبادرة "ميغلاش عليك" بمبلغ الدعم المخصص لكل بطاقة تموينية والمقدر بـ50 جنيه، إضافة إلى إمكانية الشراء بمبلغ فارق نقاط الخبز بحسب الرصيد المتبقى لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين.