الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين» عن فيديو الحشرات بأجولة الدقيق: مصطنع وهدفه إثارة البلبلة

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بتوجيه الأجهزة الرقابية بوزارة التموين، وكذلك الإدارة العامة، لمباحث التموين بفحص ومراجعة الفيديو المنشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ادعى فيه مواطن وجود حشرات، في أحد أجوله الدقيق، بقرية "صنبو" في أسيوط.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم، أنه على الفور فحصت الأجهزة الرقابية بفحص مضمون ما جاء بالفيديو المنشور، وشن حملات رقابية على المطحن والمخبز المدعى وجود حشرات بأجولة الدقيق لديه، وكذلك جميع المخابز في نطاق قرية صنبو بمحافظة أسيوط، وسحب العينات اللازمة، وتبين عدم وجود أي حشرات زاحفة أو يرقات بها.

وشددت الوزارة أنه يتم سحب عينات من الدقيق المسلم للمخابز، وإرسالها باستمرار للمعامل المركزية بالوزارة لتحليلها في حالة وجود أي شكوى من جودة الدقيق.

وأكدت الوزارة أنه بناء على محضر مباحث التموين ضد صاحب الموقع الذى قام بنشر الفيديو، أفاد بأن صاحب المخبز هو الذى أرسل الفيديو إليه، وقد تبين أن صاحب الفيديو المتداول، هو صاحب مخبز، اصطنع هذا الفيديو وفبركه، بهدف إثارة البلبلة والرأي العام حيث أن صاحب المخبز يرغب في استلام حصة المخبز من أحد مطاحن القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة، أنه تبين قيام صاحب المخبز بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 8 جرام في الرغيف الواحد، وبناء علية تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده لمخالفته الأوزان المقررة، وكذلك إثارته للبلبلة بما يخالف الحقيقة.

واستطلعت مديرية تموين أسيوط رأى اصحاب المخابز، ولم يظهر أي شكوى من الدقيق المستخدم، مشيرة لأن من قام بنشر هذا الفيديو وفبركته هدفه إثارة البلبلة فقط.