السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«هوب هيكس».. من هي السيدة التى تسببت في إصابة ترامب بـ«كورونا»؟

الرئيس نيوز

رحجت العديد من التقارير الإعلامية والطبية أن تكون هوب هيكس مستشارة الرئيس دونالد ترامب هي السبب الرئيس وراء إصابة دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا، فت"هيكس" التى جاءت نتائجها إيجابية للإصابة بفيروس كورنا، كانت قد سافرت عدة مرات برفقة الرئيس الأمريكي  من بينها مناظرة كليفلاند، التى جرت الثلاثاء الماضي، وشوهدت أثناء صعودها على متن الطائرة الرئاسية إلى جانب مساعدي ترامب، ولم يكن يرتدي أي منهما كمامات.


خبير صحة أمريكي قال إن هوب هيكس مستشارة الرئيس دونالد ترامب، التي جاءت نتائجها إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، على الأرجح كانت تحمل العدوى لنحو ثلاثة أيام، وربما كانت ناقلا للعدوى عندما سافرت مع الرئيس وغيره من المسؤولين لحضور المناظرة في أوهايو.

وأضاف جوناثان راينر، المحلل الطبي بشبكة "سي إن إن" الأمريكية ، أن هيكس على الأرجح كانت مصابة بالعدوى منذ يوم الإثنين، لكن بدون أن تظهر عليها الأعراض حتى الأربعاء، وكانت على تواصل مباشر مع العديد من موظفي البيت الأبيض.


كان ترامب قد أعلن عقب ساعات من مناظرته مع نظيره جو بايدن،  إصابته و زوجته ميلانيا بفيروس كورونا ، وكتب على حسابه على تويتر تغريدة في الساعات الأولى من يوم الجمعة: "اليوم ثبتت اصابتنا أنا والسيدة الأولى بكوفيد-19، سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور، سنتجاوز الأمر معًا " .

إعلان ترامب وزوجته جاء بعد يوم واحد فقط من هوب هكيس مستشارة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا، وهي التي ترافقه بشكل مستمر، حيث تعد هوب صاحبة الـ 31 عام أقرب شخص في دائرة ترامب يصاب بالفيروس.


وعن إصابة هيكس مستشارة الرئيس ، وأوضح ترامب خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أن هيكس ربما أُصيبت بالفيروس من خلال تفاعلها مع أحد مؤيديه وقال: "إنها شخص ودود للغاية، تمر بأوقات عصيبة، وعندما يأتي أحدهم لتحيتها فإنها تتعامل معهم بطريقة رائعة، لا تقول لهم ابقو بعيدًا، لا يمكنني الاقتراب منكم، إنه مرض صعب للغاية".

 

يذكر أن شبكة سي إن إن الأخبارية الأمريكية أكدت اليوم تدهور الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد نقله إلى  مركز والتر ريد الطبي العسكري، ونقلت عن مسؤولون في حملة ترامب قولهم إن وضع الرئيس خطير ويعاني من صعوبات في التنفس.