الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«لم يحتاج جرعات أوكسجين».. تفاصيل البروتوكول العلاجي الذي يحصل عليه ترامب

الرئيس نيوز

بعد ساعات قليلة من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى مركز "والتر ريد" الطبي العسكري، بواشنطن على متن طائرة هليكوبتر للعلاج من فيروس كورونا، أصدر طبيب الرئيس بياناً حول حالة ترمب الصحية.

وكشف البيان، بحسب فريق الأطباء المشرفين على علاج ترامب أنه انتقل إلى المركز المذكور، بعد التشاور مع مختصين من جامعة جونز هوبكنز، وبغرض مزيد من المراقبة.

البروتوكول العلاجي
وأضافت المعلومات أن الرئيس بدأ يتحسن بشكل جيد للغاية، مشيرة لأنه لم يحتاج إلى أي جرعات أوكسجين إضافية، بعد إعطائه جرعة من عقار "ريمديسيفير".

يشار إلى أن ترمب كان انتقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي بالمركز، وبعد ساعات من وصوله غرّد عبر تويتر: "أنا بحال جيدة.. أشكر الجميع.. مع الحب".

وكان طبيب البيت الأبيض قد ذكر، أمس، أن ترامب يتلقى علاجاً تجريبياً ضد كورونا هو عبارة عن أجسام مضادة صناعية، لافتاً إلى أنه يتمتع بـ"معنويات جيدة" رغم شعوره بتعب، من دون أن يوفر مزيداً من التفاصيل بشأن الأعراض التي يشعر بها الرئيس.

كما قال "شون كونلي" طبيب الرئيس في بيان: "بعد ظهر اليوم، كان الرئيس لا يزال متعباً ولكن معنوياته جيدة"، مضيفاً أنه تم حقن ترمب بجرعة من العلاج التجريبي الذي طوره مختبر "ريجينيرون"، والذي كان أعطى نتائج أولية مشجعة في التجارب السريرية على عدد صغير من المرضى، وقد حصل الرئيس على أعلى جرعة، وهي 8 جرامات، كما يتناول الزنك وفيتامين "د" والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين.

وأكد أن الخبراء يفحصون الرئيس وسيقدمون توصيات بشأن "الخطوات التالية"، موضحاً أن السيدة الأولى ميلانيا ترمب المصابة أيضاً بكوفيد-19 تعاني "سعالاً خفيفاً وصداعاً".

الحملة الانتخابية 
يذكر أن حملة ترمب الانتخابية كانت أوضحت في وقت سابق، أن جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً والتي كانت تشمل حضور الرئيس، ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وأفادت الحملة في بيان أيضاً بأنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترمب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة.

بينما يعتزم مايك بنس نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من كورونا، استئناف فعاليات حملة ترمب المقررة، وفق البيان.