الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موقع وزارة الكهرباء.. خطوات طلب تركيب عداد الكهرباء بعد مد المهلة

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن خطوات طلب تركيب عداد الكهرباء الإلكتروني، وخاصة عقب إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن مد المهلة المقررة وانتظام عمل خدمة تقديم طلب تركيب العداد الكودي إلكترونيا.

خطوات طلب تركيب عداد كهرباء


جاء ذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن طريقة طلب تركيب عداد إلكتروني بعد مد المهلة من خلال رابط الذي يوفر على المواطن الوقت والمجهود، وأن الأوراق المطلوبة ورسوم التقديم على العداد الكودي، سيتم استقبالها إلكترونيًا عبر رابط التسجيل لتفادي الازدحام والتكدس في الشوارع وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إجراءات طلب تركيب عداد إلكتروني:


1 - الدخول على رابط التسجيل التي أعلنت عنه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيانها الرسمي.
2 - إختيار طلب خدمة تركيب العداد الكودى.
3 - يقوم المواطن باستكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات التي سجلها صاحب العداد الكردي.
4 - إرفاق المستندات المطلوبة.
5 - إرسال طلب تركيب العداد الكودى، حتى تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتسجيل بياناتك والموافقة على الطلب.

الجدير بالذكر أن المنصة الالكترونية تلقت أكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 1.8 مليون وحدة .

تابع أيضاً:


هذا وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تفاصيل تحويل طلبات ممارسات إلى العدادات الكودية الجديدة، نظرًا لأنها من أسهل الطرق وتوفر الوقت والعبء على المواطن المصري، وتقليل التكدس والازدحام في الشوارع نظرًا لما كانت تمر به البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.