الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بدءًا من الخميس.. ننشر جدول صرف معاشات أكتوبر والدفعة الثانية من مجمدات العلاوات

الرئيس نيوز

أيام معدودة ويبدأ صرف معاشات شهر أكتوبر اعتبارًا من يوم الخميس المقبل لمدة 11 يوما على ثلاث شرائح لتخفيف الازدحام أمام ماكينات الصراف الآلى ومكاتب البريد، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة للحد من فرص انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضم الشريحة الأولى ما يقارب الـ 2.4 مليون من أصحاب المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه ويتم الصرف خلال الفترة بين 1- 4 أكتوبر المقبل من مكاتب البريد.
يليها الشريحة الثانية  لعدد 2.4 مليون من أصحاب المعاشات وقائم بالصرف لمن كانت معاشاتهم أقل من 2000 جنيه خلال الفترة بين 4 – 6 أكتوبر المقبل، ثم الشريحة الثالثة والأخيرة لعدد 1.7 مليون شخص لمن كانت معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه خلال الفترة بين 7 وحتى يوم 11 أكتوبر المقبل.
وتصرف الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الدفعة الثانية من متجمدات العلاوات الخمسة لعدد 2.4 مليون مستحق ضمن معاش أكتوبر، بعد ضم 60 ألف مستحق جديد فى أغسطس الماضى من القطاع الخاص والقطاع العام السواقط من الدفعة الأولى فى يوليو الماضى.
وتصل قيمة كل دفهة 25% من القيمة الإجمالية للعلاوات الخمسة، حيث تصرف بشكل ربع سنوى ويتم صرف الدفعة الثالثة فى يناير 2021 والدفعة الرابعة والأخيرة فى أبريل 2021.
ومن المقرر أن تستبدل بطاقة صرف المعاشات التقليدية، لتكون من خلال الحسابات المصرفية بالبنوك أو البريد أو بطاقة ميزة أو المحفظة الإلكترونيًا الصادرة من أحد البنوك أو أحد شركات الإتصالات، وذلك استكمالًا لتوجهات الدولة والبنك المركزى المصرى فى تقديم خدمات الشمول المالى لأصحاب المعاشات والحد من المعاملات النقدية.